الاخبار

اخبار تسونامي البحر المتوسط حديث العالم بعد زلزالي تركيا وليبيا ماذا قالت البحوث الفلكية

اخبار تسونامي البحر المتوسط.. واحدة من اكثر عبارات البحث انتشارًا، بعد ان صرح العالم الهولندي، خبير الزلازل، عن عدة امور جديدة، بشأن توقعاته عن الزلازل والهزات الارضية، وقد حذرت بعض الشواطئ، من حالة عدم استقرار الأمواج، وانحسار المياه، فقد اكدت البحوث الفلكية، مرارًا، ان توقعات عالم الزلازل الهولندي، لا ترتكز على أي أسس علمية، وأن التنبؤ والتوقع بالزلازل، لا يمكن أن يحدث مهما تطورت اساليب العلم، فالعالم يبقى متوف الأيدي، حول ما يمكن أن يحدث بعد لحطة واحدة، بخصوص هزة أرضية، أو زلزال أو ارتداد الزلزال، فالتنبؤ والتوقع بالزلزلال لا يمكن، وإنما يمكن دراسة حالته ، بعد ان يحدث، وان ما يقوله عالم الزلازل الهولندي، لا يستند لأي اساس من العلم، وما هو إلا ضربًا من وحي الخيال، وقد لوحظت الفترة الاخيرة، انحسارًا في المياه، مع توقعات وتنبؤات بحدوث زلازل في عدة مناطق، وخاصة، المطلة على البحر المتوسط، وقد قال معهد البحوث الفلكية، انه لا يمكن تنبؤ أو توقع حدوث أي زلزال.

وعادة ما تؤثر حالة المد والجزر، على منسوب المياه، في معظم بحار العالم، وانها ظاهرة طبيعية تحدث، نظرًا لتغيرات مناخية كبيرة، تطرأ على كوكب الأرض، يتأثر بها المسطحات المائية، خاصةً المحيطات والبحار الكُبرى.

اخر اخبار تسونامي البحر المتوسط

اما عن الاخبار المتادولة، بشأن حدوث اخبار تسونامي البحر المتوسط، اكد القومي للبحوث الفلكية، ان انحسار المياه، هو ظاهرة طبيعية، تحدث تأثرًا بعملية “المد والجزر”، ولا اساس لما يقوله عالم الزلازل الهولندي عن انحسار المياه، إشارة إلى تسونامي البحر الأحمر، أو زلزال البحر المتوسط، كل ما قاله ضربًا من وحي الخيال.

اخبار تسونامي البحر المتوسط
اخبار تسونامي البحر المتوسط

وتعتبر الهزات الارضية والارتدادية، واحدة من أكبر الأمور، التي تثير الجدل، خاصةً على الشواطئ، والأماكن المُطلة على البحار، وعن اخبار تسونامي البحر المتوسط، فقد اكد معهد البحوث، ان ملاحظة ومراقبة منسوب المياه، تتم على مدار الساعة، وعلى الرغم من رفع بعض الرايات الصفراء، على عدة شواطئ، في مدينة الاسكندرية المصرية، فهي امر طبيعي للغاية، ولا صحة لما يدعيه عالم الزلازل الهولندي.

وبذلك يكون قد تبين أن اخبار تسونامي البحر المتوسط، التي يروج لها العالم الهولندي، ماهي إلا ضربًا من وحي خياله، وأن انحسار المياه، هو أمرًا طبيعيًا، وخاصةً في منطقة البحر الاحمر والبحر المتوسط، ان الامواج الناتجة عن زلزال تسونامي، والهزات الارضية، التي تحدث بداخل البحار الكبيرة، هي الأقل تأثرًا في مصر، نظرًا لموقعها الجغرافي المتميز.

عالم الزلازل الهولندي وانحسار مياه البحر المتوسط

وقد اثار عالم الزلازل الهولندي، بشأن عدة أخبار متداولة، وانباء و اخبار تسونامي البحر المتوسط، ان هناك زلازل تضرب المنطقة، وهو ما قد حدث سابقًا، ولكن قد اوضحت البحوث الفلكية، وعلماء العالم، ان ما يقوم به هذا الشخص، ما هو إلا جذبًا للانتباه ليس إلا، وان نظرياته جميعها لا اساس لها من الصحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى