دولي

مشروع يلهم سكان الرياض اسلوب حياة صحي المسار الرياضي إضافة جديدة لجودة الحياة

ارتفعت مؤشرات البحث عن مشروع يلهم سكان الرياض اسلوب حياة صحي، وجدير بالذكر ان المملكة العربية السعودية، أطلقت في السنوات القليلة الماضية، عدة مشاريع قومية، مختلفة في شتى مناحي الحياة، فعلى القطاع الصحي قد قدمت العديد من المشاريع، وفي القطاع التكنولوجي، فقد احرزت المملكة تقدمًا مزدهرًا، ومن بين أكثر المشاريع مشروع يلهم سكان الرياض اسلوب حياة صحي، الذي سيجعل المملكة، ومدينة الرياض لسكانها وزوارها، طابعا فريدًا من نوعه، ليرفع من العاصمة السعودية، في التصنيف العالمي، كأفضل مدن العالم من أجل العيش بها.

مشروع يلهم سكان الرياض اسلوب حياة صحي

تقدم المملكة لسكانها وزوارها، مشروعًا، يجعلها الافضل من بين مدن العالم، من أجل العيش والاستقرار بها، وهو مشروع يلهم سكان الرياض اسلوب حياة صحي، الذي يُقام على مساحة كبيرة للغاية، إذ يُعد واحدًا من ضمن المشاريع، التي تأتي إلى جانب العديد من المشريع السعودية، التي تهدف إلى الارتقاع بجودة حياة المواطن والمقيم، حيث من بين المشاريع الثقافية والرياضية والترفيهية، يأتي مشروع يلهم سكان الرياض اسلوب حياة صحي، ليضيف إلى المملكة رونقًا جديدًا بمدينة الرياض.

مشروع يلهم سكان الرياض اسلوب حياة صحي
مشروع يلهم سكان الرياض اسلوب حياة صحي

المسار الرياضي

وعلى مدار السنوات الماضية، ومن بين هذه المشاريع التي تم اطلاقها، داخل المملكة، يبرز مشروع المسار الرياضي كمبادرة رائدة، حيث شمل أحد أكبر أربع مشاريع أطلقتها المملكة في ذلك العام، بتوجيه من خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود. يهدف المسار الرياضي إلى تعزيز جودة الحياة في الرياض، بتعزيز نمط حياة صحي ونشط للسكان، من خلال توفير مساحات واسعة لممارسة مختلف الرياضات، فضلاً عن الأنشطة الثقافية والترفيهية والبيئية.

مشروع يلهم سكان الرياض اسلوب حياة صحي
مشروع يلهم سكان الرياض اسلوب حياة صحي

اما عن المساحة الخاصة بالمشروع، فتبلغ مساحة مشروع يلهم سكان الرياض اسلوب حياة صحي ، التي تصل إلى 135 كيلومترًا، يُعد المشروع أكبر منتزه طولي في العالم، يربط بين وادي حنيفة في غرب الرياض ووادي السلي في شرقها.

وفقًا لتخطيط المشروع الضخم، فيضم المشروع مسارات للمشي والجري وركوب الدراجات، ومنشآت رياضية لمختلف الألعاب الجماعية والفردية، بالإضافة إلى حدائق ومتنزهات خضراء، ومرافق لعروض الفنون والثقافة، إلى جانب العديد من المراكز التجارية بالاضافة إلى المطاعم المختلفة والمقاهي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى