دولي

التاكسي الجوي يُحلق في سماء المملكة لأول مرة في التاريخ تسخيرًا لـ خدمات ضيوف الرحمن

دشنت المملكة العربية السعودية التاكسي الجوي، لأول مرة في تاريخ العالم والكوكب والكرة الأرضية، أحد أهم خدماتها التي تُسخرها لـ ضيوف الرحمن، ليكون لأول مرة يشهد العالم، هذا التطور للنقل الجوي، بترخيص من وزارة الطيران بالمملكة العربية السعودية.

التاكسي الجوي في السعودية

وفي التفاصيل، ووفقًا للعربةي، فقد دشَّن المهندس صالح بن ناصر الجاسر، وزير النقل السعودي، اليوم الأربعاء، في المشاعر المقدسة، تجربة التاكسى الجوي ذاتي القيادة.

وتضمنت التجربة الاولى عالميًا، في إطلاق التاكسي الجوي، في سماء المملكة، التي تم تطبيقها لأول مرة إقلاع التاكسي الجوى الكهربائي بشكل عمودي في السعودية.

خدمات لوجستية

وتعد تلك هذه الطائرة، لأول مرة أول تاكسي جوي في العالم، مرخص من سلطة طيران مدني، كما تم استعراض الوزير، خلال إطلاق التاكسي الجوي، الخدمات التي يمكن أن يوفرها التاكسي الجوي؛ في نقل حجاج بيت الله الحرام بين المشاعر المقدسة والمساهمة في تيسير التنقل في حالات الطوارئ ونقل المعدات الطبية، وتقديم الخدمات اللوجستية عبر نقل البضائع.

التاكسي الجوي يُحلق في سماء المملكة
التاكسى الجوي يُحلق في سماء المملكة

ووفقًا للتقارير، قد أكد الجاسر أن تدشين تجربة التاكسى الجوي؛ يأتي ضمن مبادرة منظومة النقل والخدمات اللوجستية؛ في تطبيق أحدث تقنيات النقل المستقبلي، واعتماد نماذج نقل جديدة ومبتكرة صديقة للبيئة تعتمد تطبيقات الذكاء الاصطناعي، وتدعم استدامة قطاع النقل الحديث وتحقيق مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية وفق رؤية المملكة 2030، وفقا لوكالة الأنباء السعودية.

وأضاف، وبحسب التقرير المفصل من العربية، أن مبادرات ومشاريع الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية تعمل على توظيف التقنيات الحديثة والمتقدمة، سواءً تقنيات التاكسي الجوي او السيارات الكهربائية او القطار الهيدروجيني.

التاكسي الجوي يُحلق في سماء المملكة
التاكسى الجوي يُحلق في سماء المملكة

وأكد الوزير، في إطلاق التاكسي الجوي، لأول مرة عالميًا، أن الوزارة تعمل على تعزيز مجالات التنقل الذكي وتطوير التشريعات والقوانين والأنظمة التي تُمكّن من توظيف التقنيات الحديثة، إلى جانب توفير بيئات تجريبية للعمل على توسيع إدخال مختلف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى