دولي

اختفاء طائرة رئيس مالاوي “بعد رئيسي” قصة جديدة تثير الجدل عالميًا لم يعثر عليها حتى الآن

اختفاء طائرة رئيس مالاوي.. بعد مُضي أيام على اختفاء وسقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، اثناء عودته من أزربيجان بعد زيارة رسمية.

اثار نبأ منذ ساعات، أفاد بإن اختفاء طائرة رئيس مالاوي، والحقيقة ان اختفاء الطائرة لم يكن لرئيس مالاوي بل لنائب الرئيس.

وتكثف السلطات المعنية، البحث الموسع، للعثور عليها بعد خروجها عن رادر المراقبة، إذ اختفت الطائرة في ظروف غامضة.

اختفاء طائرة رئيس مالاوي

ولازالت عمليات البحث جارية، للعثور على اختفاء طائرة رئيس مالاوي، التي كانت تقل نائب الرئيس في رحلة رسمية له.

وبحسب ما نقل موقع “مالاوي 24″، في تأكيد من الحكومة في ملاوي أن السلطات فقدت الاتصال بالطائرة منذ الساعة 10 صباحًا (بالتوقيت المحلي) أمس الإثنين الموافق 10/6/2024.

ووفقًا لما جاء في بيان صدر عن سكرتير رئيس مالاوي ومجلس الوزراء كولين زيمبا “يود مكتب الرئيس ومجلس الوزراء في ملاوي إبلاغ المواطنين أن طائرة قوة دفاع ملاوي التي غادرت ليلونج اليوم الاثنين 10 يونيو 2024 الساعة 09:17، وعلى متنها نائب الرئيس الدكتور ساولوس كلاوس تشيليما، وتسعة آخرين فشلت في الهبوط المقرر في مطار مزوزو الدولي الساعة 10:02”.

وأضاف البيان الصادر عن اختفاء الطائرة “كل الجهود التي بذلتها سلطات الطيران للاتصال بالطائرة منذ أن خرجت عن نطاق الرادار باءت بالفشل حتى الآن. على هذا النحو، أبلغ قائد قوات دفاع ملاوي، الجنرال فالنتينو فيري، سعادة الدكتور لازاروس مكارثي شاكويرا بالحادث”.

وفي الوقت نفسه، أكدت الحكومة أن رئيس مالاوي لازاروس شاكويرا ألغى رحلته إلى جزر البهاما بسبب الحادث.

وتابع البيان بعد الاختفاء للطائرة، “ألغى الرئيس تشاكويرا منذ ذلك الحين مغادرته المقررة إلى جزر البهاما وأمر جميع الوكالات الإقليمية والوطنية بإجراء عملية بحث وإنقاذ فورية لتحديد مكان وجود الطائرة”.
وأفاد موقع “مالاوي 24” نقلًا عن مصادر خاصة بأن الطائرة المروحية التي كان يستقلها تشليما فشلت في الهبوط في المطار بسبب سوء الأحوال الجوية.

خروج عن الرادار

ووفقا للأنباء المتداولة، فقد خرجت طائرة رئيس ملاوي، التي كانت تقل نائبه، عن الرادار بعد مغادرتها العاصمة ليلونغوي، أمس الاثنين.

ووفقًا للتقارير التي تناولت الامر، فبعد إبلاغه بالحادث، ألغى رئيس مالاوي لازاروس شاكويرا رحلته المقررة إلى جزر البهاما.

وأمر رئيس ملاوي، بعد تلقيه هذا الخبر، بإجراء عملية بحث وإنقاذ، بعدما فشل مسؤولو الطيران في الاتصال بالطائرة.

وووفقًا للأنباء، عن اختفاء طائرة رئيس مالاوي ، كان من المفترض أن تهبط الطائرة في مطار مزوزو الدولي شمالي البلاد، بعد الساعة 10:00 صباحا بالتوقيت المحلي (11:00 بتوقيت غرينتش)، لكن ذلك لم يحدث.

ولازالت عمليات البحث جارية، لمعرفة أين ذهبت الطائرة، وسط تساؤلات عديدة، ما إن كانت قد تعرضت لهجوم أم لا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى