الاخبار

صرف مكرمة ملكية لمستفيدي الضمان الاجتماعي هذا الأسبوع هل هو حقيقة؟

صرف مكرمة ملكية لمستفيدي الضمان الاجتماعي هذا الأسبوع.. افادت التقارير، وسط عمليات بحث مكثفة، قِبل المٌستفيدين من الضمان الاجتماعي، حقيقة صرف مبلغ 1000 ريال سعودي للمستفيدن منه هذا الاسبوع، ووفقًا للأنباء، ان ما ورد في هذا الشان بتحديد الصرف لهذا الأسبوع نتناوله معًا في السطور القليلة التالية.

صرف مكرمة ملكية لمستفيدي الضمان الاجتماعي هذا الأسبوع

وعن حقيقة صرف مكرمة ملكية لمستفيدي الضمان الاجتماعي هذا الأسبوع، فقد قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية بتوضيح حقيقة صرف مكرمة ملكية بمناسبة عيد الأضحى، فهي الجهة المعنية المسئوولة عن صرف أي زيادات لمستفيدي الدعم، فقد وضحت بأن لا صحة لما جاء من تداولات عبر مواقع التواصل الاجتماعي وأنه في حالة صدور أي أخبار خاصة بالصرف سيتم الإعلان عنها بصورة رسمية من قبل الوزارة بجميع المنصات الرسمية والوسائل بالمملكة، فمن المعروف أيضاً أنها تصرف في رمضان كل عام.

وافادت التقارير، انه تقدر الأشارة إلى أنها تعد من المساعدات مالية المقدمة “الملك سلمان” خادم الحرمين الشريفين أو الأمير “محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود” ولي العهد السعودي، فهي تستهدف فئات معينة من الأفراد السعودية خاصة المواطنين ذات الدخل المحدود، فكل هذا يتم بشكل دوري ذك تحت إشراف “وزارة الداخلية” بالمملكة السعودية، فالهدف من منحها هو رفع مستوي المعيشة وتخفيف الأعباء المالية عن طريق تقديم الدعم المادي، كما يقدر الأشارة أن هناك عدد من الشروط التي لا بد من توافرها بالمستفيدين.

شروط صرف المكرمة الملكية

وعن شروط صرف المكرمة الملكية، فقد أوضحت وزارة الموارد البشرية بالمملكة العربية السعودية، لـ المشتفيدين، الشروط والتي تمثلت فيما يلي:

  • لا بد أن يكون المواطن من الحاصلين على دعم برنامج الضمان الاجتماعي أو حساب المواطن.
  • كما يجب عدم تجاوز الراتب الشهري للمقيد بالدعم مبلغ 3000 ريال.
  • الجدير بالذكر أن يتم منحها للأيتام والمطلقات والآرامل وكبار السن والمواطنين.
  • كت يجب أن يكون مقيم بالمملكة السعودية وحامل للجنسية أيضاً.
  • عدم امتلاك المواطن المستفيد أي أصول تجارية أو عقارية أو زراعية، أو ممتلكات باهظة الثمن أو ما شابة.

وبذلك نكون قد استعرضنا معكم حقيقة صرف مكرمة ملكية لمستفيدي الضمان الاجتماعي هذا الأسبوع، وفقًا للأنباء المنشورة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى