الاخبار

جدول امتحانات الثانويه العامه ٢٠٢٤ للشعبتين الأدبي والعلمي علوم ورياضة

جدول امتحانات الثانويه العامه ٢٠٢٤.. يستعد طلاب الثانوية العامة، لآداء الامتحانات بنهاية العام الدراسي الحالي، وفقًا للخريطة الزمنية التي اعلنتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لطلاب الصف الثالث الثانوي العام، في امتحانات الترم الثاني.

وقد كشفت وزارة التربية والتعليم، عن جدول امتحانات الثانويه العامه ٢٠٢٤، للشعبتين الأدبية والعلمية، للعام الدراسي الحالي.

على ان تنطلق الامتحانات الشهر المُقبل، وتنتهي في الشهر التالي له، وذلك وفقًا للجدول، ومن المقرر أن يبدء الطلاب بامتحان مادة التربية الدينية.

وقد اوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لـ طلاب الصف الثالث الثانوي العام، عن امتحانات نهاية العام الدراسي الحالي، 2023-2024، ان الامتحانات سيتم بدايتها من 10 يونيو، إلى ان تنتهي في 20 يوليو من الشهر الذي يليه.

وبحسب ما حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فقد جاء جدول امتحانات الثانويه العامه ٢٠٢٤، وفقًا للمخطط الزمني للامتحانات، أن تبدأ الامتحانات في جميع المواد، في التاسعة صباحًا من يوم الامتحان، وبعض الامتحانات تكون 3 ساعات أخرى ساعتين.

ويستعد طلاب الصف الثالث الثانوي العام، للامتحانات التي باتت قريبة، بالمراجعات النهائية، للمواد الدراسية، التي من المقرر أن يُعقد الامتحان بها، مع انطلاقة امتحانات الثانوي العام للترم الثاني، في يوم الاثنين الموافق 10 يونيو المُقبل.

تنطلق امتحانات نهاية العام، لـ طلاب الصف الثالث الثانوي، اعتبارًا من، يوم الإثنين 10 يونيو المقبل بمادتى التربية الدينية والتربية الوطنية، وفي يوم 12 يونيو، يمتحن الطلاب الاقتصاد والاحصاء، ويحصل الطلاب على إجازة عيد الأضحى من يوم 15 حتى 20 يونيو 2024.

جدول امتحانات الثانويه العامه ٢٠٢٤:

ـ 10 يونيو امتحان الدين والوطنية.
ـ 12 يونيو الاقتصاد والإحصاء.
ـ إجازة بجدول الامتحان من يوم 15 حتى 20 يونيو.
ـ 22 يونيو امتحان اللغة العربية.
ـ 25 يونيو اللغة الثانية.

جدول امتحانات الثانويه العامه ٢٠٢٤ علمي

ـ 29 يونيو الفيزياء والتاريخ.
ـ 2 يوليو اللغة الأجنبية الأولى.
ـ 6 يوليو كيمياء وجغرافيا.
ـ 10 يوليو جيولوجيا وجبر وهندسة وعلم النفس.
ـ 13 يوليو التفاضل والتكامل.
ـ 17 يوليو 2024 الاحياء والاستاتيكا وفلسفة ومنطق.
ـ 20 يوليو 2024 الديناميكا لعلمى رياضة.

ووفقا للجدول، والخريطة الزمنية لطلاب الصف الثالث الثانوي العام، تنطق أول أيام الامتحان فيوم الاثنين، الموافق 10 يونيو من الشهر القادم، على ان يتم الانتهاء منها بامتحانات نهاية العام، في يوم 20 من يوليو الشهر الذي يليه.

جدول امتحانات الثانويه العامه ٢٠٢٤ ادبي

وتبقى على انطلاقة امتحانات الثانوي العام، لهذا العام الدراسي، حاولي شهر تقريبًا، على ان تنطلق وفقًا للخريطة الزمنية، للامتحانات بنهاية العام، اعتبارًا من التاريخ المُحدد وفقًا للجدول، أي بعد 30 يوم تقريبًا.

ويستعد الطلاب في الوقت الحالي، بعد معرفة جدول امتحانات الثانويه العامه ٢٠٢٤، بالمراجعات النهاية، في المواد الدراسية، التي من المقرر بدء آداء الامتحان بها وفقًا للجدول، في يوم 10 يونيو المُقبل، من العام الجاري 2024.

يذكر أن طلاب الصف الاول الثانوي، والصف الثاني الثانوي، كانوا قد واجهوا في امتحانات نهاية العام الدراسي، اسئلة مُحيرة، في مادة اللغة العربية.

إذ تفاجئ طلاب الصف الأول في امتحانات نهاية العام الدراسي الحالي، بسؤال للمجيئ بمرادف إحدى الكلمات، لقراءة التقرير كاملًا اضغط هــنــا، وقد واجه طلاب الصف الثاني الثانوي ايضًا، سؤالًا في مادة اللغة العربية، كان مُحيرًا، لقراءة التقرير كاملًا اضغط هــنــا، وتعتبر اللغة العربية، واحدة من أكبر وأصعب لغات العالم، والتي تحتوي على 12 مليون كلمة دون تكرار، بينما إذا اضفنا للمرادفات ومعانيها المختلفة لكل كلمة في اللغة لاعربية، فتتضاعف أعداد اللغة لـ 25 ضعفًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى