الاخبار

إيه مركز تكوين ده السؤال الأكثر تداولًا على محركات البحث أحمد موسى: لازم نفكر

إيه مركز تكوين ده.. منذ إطلاق وإعلان اطلاق مركز تكوين للفكر العربي، وترددت الكثير من الأسئلة، عن المركز وما هي اهدافه وإلى ماذا يريد أن يصل، وما هي فكرته ولماذا مركز تكوين، أخذ كل تلك الضجة الكبيرة.

وذلك بعد أن احدث ضجة كبيرة، وتصدر عناوين الأخبار عالميًا ومحليًا، بسبب القائمين عليه وإطلاقه، وخاصةً وان لهم شبهة في التفسير الديني والأمور المُتعلقة بالدين الإسـ ـلامي، وتحريفهم له.

واثار اطلاق مركز تكوين للفكر العربي، جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصةً وان هناك علماء، قد حذروا منه ومن اتباع ما يدعوا إليه.

إيه مركز تكوين ده

وللإجابة على هذا السؤال، فقد علق الإعلامي أحمد موسى، على أزمة الإعلان عن إنشاء مركز تكوين والتي تسببت في حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي.

وعلى قناة صدى البلد، عبر برنامجه على مسؤوليتي، علق أحمد موسى عن إيه مركز تكوين ده، قائلًا،، :” بلاقي عمليات تحريض وتخوين شديدة على السوشيال ميديا “.

وتابع الإعلامي أحمد موسى:” في التسعينات وفي أحدى فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب كان هناك مناظرة بين فرج فودة ومأمون الهضيبي مرشد الإخوان وكانت تتحدث عن الدولة الإسلامية والدولة المدنية “.

وأكمل أحمد موسى على قناة صدى البلد :” خلال الندوة بدأت الهتافات ضد فرج فودة وكان هناك حديث عن قيام فرج فودة بازدراء الأديان “.

وأضاف أحمد موسى خلال برنامجه على مسؤوليتي :” وكان هناك اتهامات موجه لفرج فودة بالخروج من الدين لكن مفيش حد سمع لأفكار فرج فودة او قرـ لكتابات فرج فودة “.

وتابع قائلًا في برنامجه عن إيه مركز تكوين ده:” لازم نفكر ونستخدم العقل قبل اتخاذ أي قرار ، ومنمشيش ورا التحريض والتخوين ونعرف المركز ده هيعمل إيه الاول قبل تكوين أي فكرة”.

وأردف قائلًا خلال تقديمه برنامج على مسؤوليتي على قناة صدى البلد:” حد سأل القائمين على مركز تكوين عن طبيعة عملهم، واكيد مفيش مؤسسة هتطلع في مصر مخالفة للقانون والدستور وتتحدث عن ثوابت الدين “.

بلاغ للنائب العام ضد مركز تكوين

يذكر أن أحد المحامين، قد تقدم ببلاغًا للنائب العام، للتحقيق مع المسؤولين على إطلاق مركز تكوين والقائمين عليه، حفاظًا على فكر الشباب، مما يهدف إليه هذا المركز.

تعليق علاء مبارك على مركز تكوين

وتابع نجل الرئيس الأسبق عن إيه مركز تكوين ده| قائلًا، :”بس المشكلة ان هذا المركز يضم في الحقيقة بعض الاشخاص من أصحاب الأهواء الذين يشككون اساساً في السنة النبوية والعقيدة ومنهم من يسيء للصحابة رضى الله عنهم ومنهم من شكك في رحلة ” الإسراء والمعراج “منكرا وجود المعراج !.

وأوضح علاء مبارك قائلًا، :وهنا تاتى المشكلة لانه ليس لكل من هب ودب أو قرأ بعض الكتب والمراجع عن الدين والسنة يأتى ليتحدث ويفتى ويلقى بأفكاره حتى يشكك الناس في معتقداتهم ودينهم.

وأردف نجل الرئيس الأسبق في منشوره موضحًا، :فافضل من يقوم بهذا هو الأزهر الشريف وعلماؤه و دور الأزهر الشريف هو إعادة النظر في المناهج وتصحيح المفاهيم الخاطئة والشبهات المثارة حول الاعتقاد ومواجهة التطرف الفكري وبيان المعالم الحقيقة للدين الإسلامي.

وأشار نجل الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، علاء مبارك في منشوره قائلًا، :”نسيبنا من ده كله بقى ونسأل السؤال المهم و الأهم إزازة البيرة الاستلا المشبرة دي اللي في الصورة بتاعت مين يا عفاريت”.

وبذلك نكون قد قدمنا لكم الإجابة على إيه مركز تكوين ده، وفقًا للمعلومات المتوافرة، بعد ان احدث ضجة كبيرة، على مواقع التواصل الاجتماعي، وسط مطالب بضرورة التصدي له وإغلاقه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى