الاخبار

مياه الشرب فى اسوان المحافظ يُصرح والحكومة تؤكد عينات المياه آمنة ولا شبهة لتلوثها

أكد اللواء اسماعيل كمال، محافظ أسوان، بحسب تصريحات صحفية وفقًا لـ موقع الكونسولتو، ان فرقًا طبية، من وزارة الصحة والسكان، بالاضافة إلى فرقًا تم تشكيلها من محطات مياه الشرب بالمحافظة، قامت بأخذ عينات من المياه وتحليلها، لبيان ما إن كانت المياه ملوثه بسبب المرض المتفشي في اسوان.

ووفقًا لنتائج تلك التلحاليل، التي أخذت من عينات مياه الشرب، بعدد من محطات المياه، اكدت التحاليل انه لا يوجد شبهة في تلوث المياه، وان حالات التسمم يتم فحصها، للوقوف على أسباب حالات الإعياء التي يعانوا منها.

حقيقة تلوث مياه الشرب في اسوان

وأضافت تصريحات المحافظ، أن ما يتم تداوله على منصات التواصل، بشأن تلوث المياه في اسوان، عارِ تمامًا من الصحة، وهي شائعات فقط منتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

مياه الشرب فى اسوان
مياه الشرب فى اسوان

بدورها أجرت وزارة الصحة والسكان، عدة تحليلات لـ عدد من محطات مياه الشرب، في محافظة أسوان، لمعرفة ما السبب وراء الحالات التي استقبلتها المستشفيات، وذلك للوقوف على أسباب حالات الإعياء تلك.

وفي هذه الأثناء، كان قد شُفي تمامًا 22 حالة، ممن استقبلتهم المستشفيات، بضمن الحالات التي جاءت، إصاباتها جراء المرض المنتشر باسوان، منذ أيام، وكانت المستشفيات في أسوان تستقبلهم، لإجراء الكشف الطبي اللازم، وإعطاء الأدوية المناسبة.

المرض المنتشر باسوان

مياه الشرب فى اسوان
مياه الشرب فى اسوان

وقال الدكتور حسام عبدالغفار، متحدث وزارة الصحة والسكان، وذلك خلال مداخلة بقناة «إكسترا نيوز»، تفاصيل الحالات المصابة بأعراض الغثيان وأعراض الجهاز الهضمي في محافظة أسوان، قائلًا: «هناك تحسن في الحالات المصابة بأعراض الجهاز الهضمي، نتيجة لجهود وزارة الصحة في التعامل مع هذه الحالات».

حقيقة تلوث مياه الشرب في أسوان

وتابع متحدث وزارة الصحة في تصريحاته ، خلال مداخلة هاتفية، عن المرض المنتشر باسوان: «لازال الفريق المركزي يعمل بشكل دقيق وعلمي للوصول إلى الأسباب الرئيسة لانتشار هذه الأعراض في الأيام الماضية، ولا يوجد تغيرات ميكروبيولوجية في مياه الشرب بأسوان، والمؤشرات الأولية لفحص العينات تؤكد عدم وجود تغيرات مرتبطة بوجود أي بكتيريا معينة في المياه أو في عينات الأطعمة التي تم أخذها من الباعة الجائلين».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى