الاخبار

مواعيد المترو في التوقيت الصيفي 2024 تعرف على مواعيد المترو الصيفية متى يتم تشغيل مترو الأنفاق صيفًا

مواعيد المترو في التوقيت الصيفي.. يعتبر مترو الانفاق، أحد اهم وسائل المواصلات الداخلية، التي تربط ثلاث محافظات ببعضهما، وهما ما يطلق عليهما القاهرة الكبرى، حيث تجمع محطات المترو، بين القليوبية – الجيزة – القاهرة، وهي أحد اكثر وسائل المواصلات شعبية في القاهرة، وقد اعلنت هيئة مترو الانفاق، انه اعتبارًا من صباح الجمعة اليوم، تم التبديل للعمل بالتوقيت الصيفي، بعد تطبيقه، حيث يتم تقديم الساعة بمقدار 60 دقيقة اعتبارًا من الساعة 12 صباحًا (00:01) من منتصف الليل مساء الخميس، لتصبح الساعة حينها 01:01 صباحًا.

ويتجه ملايين المواطنين، لاستقلال مترو الانفاق، الذي يسهل عليهم الانتقال في القاهرة داخليًا، ويمتاز بسرعة الوصول، من وإلى المناطق المرغوب الوصول إليها، ومن بين اكثر مستخدمي مترو الانفاق، الموظفين والطلاب.

ويتساءل مستقلي مترو الانفاق، عن التعديلات الجديدة، لمواعيد تشغيل المترو في الصيف، بعد ان تم تفعيل التوقيت الصيفي في مصر، وذلك على أن يتم تقديم الساعة، 60 دقيقة زيادة.

مواعيد المترو في التوقيت الصيفي 2024

وتأتي مواعيد المترو في التوقيت الصيفي، وفقًا لما كشفت عنه الهيئة القومية لتشغيل مترو الانفاق، انه ينطلق أول قطار، وعمل محطات المترو الثلاثة من الساعة 5 صباحاً حتى 12:00 منتصف الليل.

مواعيد المترو الصيفية

ووفقًا لما جاء عن تعديل مواعيد المترو في التوقيت الصيفي، تم إعداد جدول التشغيل بالخطوط الثلاثة بـإجمالى عدد رحلات تقدر ب ( 1375 ) رحلة يوميا ، بعدد رحلات بالخط الأول ما بين محطتى حلوان – المرج الجديدة إلى ( 510 رحلة ) ، وعدد رحلات الخط الثاني ما بين محطتي شبرا الخيمة – المنيب إلى ( 602 رحلة ) ، وعدد رحلات الخط الثالث من محطة عدلى منصور حتى محطة الكيت كات ( 263 رحلة ) .

وبحسب الاجراءات المُتخذة، لتعديل و مواعيد المترو في التوقيت الصيفي، طبقت مصر التوقيت الصيفي 2024 ، تنفيذا للقانون رقم 24 لسنة 2023، في شأن تقرير التوقيت الصيفي والذي ينص على أنه “اعتبارا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل، حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، تكون الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية هي الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار ستين دقيقة”.

وقد تم تطبيق العمل بالتوقيت الصيفي، اعتبارًا من اليوم، حيث تم تقديم الساعة 60 دقيقة كاملةً، اعتبارًا من الثانية عشر منتصف ليل الجمعة أمس، لتكون الواحدة صباحًا، بعد التعديل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى