نجوم ومشاهير

مكالمة تكشف “سر محمد عبده مع السرطان” بينه وبين والأمير الراحل بدر بن عبدالمحسن

في مكالمة قد أوضحت اصابة محمد عبده بالسرطان، كان متحدثًا إلى الأمير بدر بن عبدالمحسن، والذي رحل عن عالمنا منذ يومين ماضيين، تناولتها وساءل إعلام، وعرضت العربية تقريرًا مفصلًا عنها، إذ كان الفنان محمد عبده، يتحدث إلى الامير الراحل، باكيًا ومتمنيًا الشفاء له وللأمير، في ظل أن المرض اللعين، هو مرضًا مستعصيًا، ويعكف الأطباء منذ قديم الزمن، على وجود حلًا وعلاجًا له، إلا أن المرض يأبى على العلماء، ان يكتشفوا له رادعًا، وهو مرضًا عضالًا، وتحاول كافة أنواع العلاجات المُقدمه له، أن تُحد فقط من أثاره، وأن تُقلل ألامه على من يُصاب به.

حيث تفاجئ الوسط الفني العربي اليوم، خبر اصابة محمد عبده بالسرطان، متسببًا في حالة من الحزن، بعدما ذكرهما بالأمير الراحل بدر عبدالمحسن، الذي رحل عن عالمنا منذ يومين، تاركًا وراءه حزنًا عميقًا في قلوب الجميع.

ونستعرض معكم من خلال السطور القليلة التالية، التفاصيل الكاملة، عن المكالمة التي كشفت اصابة محمد عبده بالسرطان، عندما كان يتحدث إلى الامير الراحل، “رحمهُ الله”، بدر بن عبدالمحسن، بحكم الصداقة التي بينهما.

مكالمة تكشف اصابة محمد عبده بالسرطان

وفي مكالمة قد جمعت بين الأمير الراحل، وبين الفنان محمد عبده، إذ تحدث إليه عن إًصابته بالسرطان، وتناوله علاجًا كيماويًا، وهو يبكي.

وقد جمعت المكالمة التي سُجلت لـ  الأمير الراحل بدر بن عبدالمحسن، وبين الفنان محمد جاء بها عن لسان محمد عبده: “يا حبيبي يا بدر يا رفيق الدرب ورفيق العمر الوافي والحبيب، اللي شكلنا عريضة المملكة العربية السعودية، وأشكالها الغنائية الجميلة، وطلعنا بكلمات مفهومة في كل مكان، ودى حاجة كبيرة جدًا، إيش تاخد أنت كيمياوي، وأنا أخد كيمياوي كمان في باريس”.

مكالمة الامير بدر ومحمد عبده

وقال حينها الفنان محمد عبده، لـ صديقه الأمير، قبل أن يتم تداول الانباء عن إصابة محمد عبده بالسرطان، اثناء مكالمته مع الأمير الراحل بدر بن عبد المحسن، باكيًا: “أنا باخد كيمياوي كمان يا حبيبي، الله معنا”، من محبة الله فينا، الله يراعك ويرعانى ويراعي كل إنسان وكل بني آدم خدم بلده زينا”.

وكان الرد من الامير بدر بن عبد المحسن، رحمه الله ، على اصابة محمد عبده بالسرطان، رد عليه الأمير بدر بن عبد المحسن: “حبيبي يا محمد، وعشانك أنا عارف أنك أقوى من أي حاجة، وأنا وأنت بإذن الله في الطريق للشفاء ومتأكد أننا سنكون أفضل، وأنت إنسان مش عادي، أنت مريت بالعديد من الأمور الصعبة، وواثق أنك ستشفى وهنعمل أغانى سوا”.

السرطان

هو مرضًا لعينًا، يعكف الأطباء بالعلم قديمًا وحديثًا للوصول إلى علاجًا شافيًا منه، إلا انه يصعب على الأطباء منذ قديم الازل، ان يصلوا إلى دواءًا شافيًا منه تمامًا، ويبقى مرضًا عضالًا ومستعصيًا، لا يستطيع الأطباء أن يُحجموا جماحه، ليأكل في جسد الإنسان، موديًا بحياته في النهاية.

وقد رحل الأمير بدر عبدالمحسن منذ يومان، بسبب إصابته بالمرض اللعين، الذي أودى بحياته.

الراحل الأمير بدر عبدالمحسن، والذي جمعته المكالمة التي تبين من خلالها اصابة محمد عبده بالسطران، هو شاعر سعودي عرف على الساحة السعودية والعربية بأنه أحد أبرز روّاد الحداثة الشعرية في الجزيرة العربية له مجهودات كبيرة في وضع نصوص أدبية ذات مستوى راقي تجمع بين الغزل والفخر والرثاء والواقع الاجتماعي والسياسي للمملكة والعالم العربي. وكرّمه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بمنحه وشاح الملك عبد العزيز عام 2019.

نشأته وتعليمه

نشأ الأمير بدر عبدالمحسن في بيت علم وأدب حيث كان والده محباً للعلم والأدب، كما أنه شاعر مبدع ولديه مكتبة ضخمة تضم العديد من الكتب، ومجلس والده مليء بالعلماء والأدباء وكبار المفكرين في ذلك الوقت مما كان له الأثر البالغ في حب الأمير بدر للأدب والشعر.

تفاصيل اصابة محمد عبده بالسرطان في مكالمة مع الامير الراحل

كما درس الشاعر الراحل، في مراحله الابتدائية بين السعودية ومصر، والمتوسطة في مدرسة الملكة فكتوريا في الإسكندرية، ودرس المرحلة الثانوية في الرياض كما درس في بريطانيا وفي الولايات المتحدة الأمريكية.

وكان قد زامل الأمير بدر بن عبدالمحسن بعض الشعراء الكبار في المملكة منهم: محمد العبد الله الفيصل وخالد الفيصل وخالد بن يزيد ومحمد بن أحمد السديري وعبد الرحمن بن مساعد بن عبد العزيز آل سعود وغيرهم الكثير.

ليتفاجئ الوسط اليوم، بـ خبر صادم وهو اصابة محمد عبده بالسرطان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى