الاخبار

قطار الفردان بئر العبد يزف فرحة عارمة لـ أهالي سيناء تزامنًا مع احتفالات نصر اكتوبر المجيد

قطار الفردان بئر العبد.. تزامنًا مع احتفالات جمهورية مصر العربية، بـ نصر اكتوبر المجيد الذكرى 51، عاد من جديد تدشين قطار سيناء، ليلقي على أهالي سيناء الحبيبة، فرحة عارمة، تزامنًا مع احفالات نصر اكتوبر 1973 في ذكراها الـ 51.

يأتي هذا القرار، بـ قطار الفردان بئر العبد، ضمن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة المصرية، بتنفيذ الاستراتيجية الشاملة لتنمية سيناء، وأن تكون فى مقدمة أولويات عمل الوزارات بالحكومة المصرية.

قطار الفردان بئر العبد

وبحسب الانباء المتعلقة بـ قطار الفردان بئر العبد فقد شارك الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية، وزير الصناعة والنقل، أهالى سيناء فى الاحتفال بانطلاق التشغيل التجريبى لقطار التنمية من جديد فى ربوع سيناء، وهو خط الفردان/ بئر العبد للسكك الحديدية بطول ١٠٠ كم.

قطار الفردان بئر العبد الذي تم الانتهاء من تجديد وإعادة تأهيل واستعادة كفاءة محطاته كمرحلة أولى من مشروع إعادة تأهيل وتطوير وإنشاء خط سكة حديد الفردان/ شرق بورسعيد/ بئر العبد/ العريش/ طابا بطول إجمالى حوالى ٥٠٠ كم، والذى يعتبر أحد المكونات الرئيسية للممر اللوجيستى العريش/ طابا، والذى سيساهم فى تحقيق التنمية الشاملة فى سيناء.

قطار سيناء للبضائع والركاب

وفي تصريحات وزير النقل، الفريق مهندس كامل الوزير، قال إن هذا اليوم هام جدًا لأهالى سيناء الحبيبة والشعب المصرى العظيم، حيث يتزامن التشغيل التجريبى لقطارات الركاب بخط الفردان/ بئر العبد مع ذكرى عزيزة على قلب كل مصرى، وهى الذكرى الـ٥١ لانتصار أكتوبر المجيد، مشيرًا إلى أن تشغيل هذا الخط سيساهم فى تسهيل حركة نقل الأفراد والبضائع من سيناء إلى كافة المحافظات وخلق مجتمعات عمرانية جديدة ومناطق صناعية متعددة، ودعم مشروعات التنمية الاقتصادية بمحافظة شمال سيناء، وانخفاض تكلفة نقل البضائع والأفراد عن وسائل النقل الأخرى، وكذلك دعم حركة السياحة داخل المدن السياحية بشمال سيناء.

وقد تقرر بدءًا من السبت الموافق ١٢ أكتوبر حتى الجمعة ١٨ أكتوبر أن يكون تشغيل القطارات مجانًا للركاب، هدية من الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، وكان الركاب قد احتفلوا بذكرى نصر اكتوبر في سيناء، ببشارة عودة القطارات إلى سيناء مُجددًا، بـ قطار الفردان بئر العبد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى