دولي

فصل التوأم السيامي الفلبيني بـ مستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال بالرياض

فصل التوأم السيامي الفلبيني.. تمكن الفريق الطبي، بـ مستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال بالعاصمة السعودية الرياض، من إجراء عملية جراحية دقيقة، لفصل توئم ملتصق، وذلك بعد أن تم خضوعهما للعملية الجراحية، التي كُللت بالنجاح التام، بالاضافة إلى الاطمئنان على صحة كلًا منهما، وهما “أكيزا وعائشة”.

فصل التوأم السيامي الفلبيني أكيزا وعائشة

وبعد خضوعهما للعملية الجراحية، التي استغرقت ساعات، تم فصل التوئم الملتصق بنجاح، والاطمئنان على صحة كلًا منهما، وأصبحا كل منهما منفردًا بجسده، جدير بالذكر، ان التوائم الملتصقة، كان قد شهدها العالم خلال السنوات الأخيرة بكثرة، وجرت العديد من العمليات الجراحية، التي فصلت بين كلًا منهما.

5 مراحل بمشاركة 25 طبيبًا

وقد تم اجراء العملية التي كُللت بالنجاح، بمشاركة عدد 25 طبيبًا، بالاضافة إلى العديد من الكوادر الطبية التمريضية، التي كانت تساهم في نجاح العملية للفصل، إذ كان هناك العديد من المشاركين، من بين جميع التخصصات، داخل غرفة العمليات.

5 ساعات 

واستغرقت عملية فصل التوأم السيامي الفلبيني أكيزا وعائشة، مدة 5 ساعات لأول مرة، لتكون العملية الاولى من هذا النوع، التي تتم في أقصر مدة ممكنة، حيث تُعتبر هذه المُدة، هي الاولى من نوعها في إجراء مثل تلك العمليات الجراحية.

ووفقًا للتقارير، وبحسب الإجراءات، التي كان قد خضع لها فصل التوائم السيامية، كان الفريق الطبي، الذي قام بإجراء تلك العملية، بقيادة الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة مستشار الديوان الملكي، والمُشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وذلك بمستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بوزارة الحرس الوطني في مدينة الرياض.

وجرت العملية الجراحية لـ فصل التوأم السيامي الفلبيني، التي استغرقت 5 ساعات من الزمان، لتكون أول عملية جراحية، من هذا النوع، تستغرق وقتًا أقل مما كان متوقعًا.

وجرت أول عملية لـ فصل فصل التوأم السيامي الملتصق، لعدد من الساعات استغرق 17 ساعة، بينما كانت أخر حالة قبل تلك كانت قد استغرقت 7 ساعات فقط.

ليكون فصل التوأم السيامي الفلبيني، “أكيزا وعائشة”، أول عملية جراحية لـ فصل التوائم الملتصقة، تستمر فقط لمدة 5 ساعات، وهي أول عملية جراحية من هذا النوع، التي تستغرق وقتًا أقل من المُعتاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى