الاخبار

طقس اول ايام عيد الاضحى 2024 تعرف على حالة الطقس ودرجات الحرارة الأحد 16/5/2024

طقس اول ايام عيد الاضحى 2024.. تبدأ غدًا أول أيام عيد الأضحى المُبارك، ويبحث كثير من المواطنين، خاصةً مُحبي التنزه، وقضاء أوقات العيد بالخارج، عن درجات الحرارارة المتوقعة، حيث تشهد مصر حاليًا، فترة من ارتفاع درجات الحرارة بشكل غير مسبوق، وذلك نظرًا لتداعيات التغير المناخي، التي أصبحت بلدان العالم أجمع تشهدها، اما عن درجات الحرارة في عيد الأضحى المُبارك، فقد كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن الطقس ودرجات الحرارة، عن حالة الطقس والحالة العامة الجوية، لغدًا الأحد أول أيام عيد الأضحى.

وفيما يلي نستعرض مع حضراتكم، درجات الحرارة وحالة الطقس في عيد الأضحى المُبارك، اعتبارًا من اليوم أول أيام العيد.

الارصاد الجوية تزف بشرى سارة عن طقس اول ايام عيد الاضحى 2024

وفيما يخص طقس اول ايام عيد الاضحى 2024، فقد أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس غدًا، وتوقعاتها عن درجات الحرارة في عيد الأضحى، مُشيرة في تفاصلها، إلى ان هناك احتمالية، لانخفاض تدريجي في الطقس ودرجات الحرارة، بالاضافة إلى نشاط الرياح، على معظم الأماكن، لتكون بداية انخفاض تدريجي، للحالة الجوية الحالية.

طقس اول ايام عيد الاضحى
طقس اول ايام عيد الاضحى

درجات الحرارة اول ايام عيد الاضحى

وقد اعلنت الأرصاد الجوية، عن درجات الحرارة المتوقعة اليوم أول أيام عيد الأضحى المُبارك 2024، على محافظات مصر المختلفة، في إشارة منها إلى الانخفاض التدريجي، اعتبارًا من اليومن في حالة الطقس ودرجات الحرارة، ولكن مع التنويه، على عدم التعرض لأشعة الشمس المُباشرة، وذلك منعًا للتعرض إلى الأشعة الضارة منها، خصوصًا عندما تكون الشمس في حالة عموادية.

وعادةً ما يهتم بدرجات الحرارة في العيد، خصوصًا مُحبي التنزه والخروج وقضاء العيد بالخارج، وينصح في هذا الامر، عدم البقاء تحت أشعة الشمس بشكل مستمر، وان يقتصر الخروج في عيد الأضحى، على الذهاب إلى مكان ظل، لا ينبغي أن يبقى الفرد في اشعة الشمس، وهذا حتى لا يتعرض إلى مخاطرها.

طقس اول ايام عيد الاضحى
طقس أول ايام عيد الاضحى

اما عن درجات الحرارة وطقس اول ايام عيد الاضحى، والذي يوافق اليوم الاحد أول أيامه، فقد كشفت الأرصاد الجوية عن درجات الحرارة المتوقعة وجاءت على النحو التالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري
العظمى 39

الصغرى 26

السواحل الشمالية
العظمى 30

الصغرى 23

جنوب سيناء
العظمى 43

الصغرى 32

شمال الصعيد
العظمى 44

الصغرى 29

طقس اول ايام عيد الاضحى
طقس اول ايام عيد الاضحى

جنوب الصعيد
العظمى 47

الصغرى 32

طقس اول ايام عيد الاضحى
طقس أول ايام عيد الاضحى

بعد ان لامست درجات الحرارة الـ 50 درجة مئوية، تعود بداية من اليوم، نحو الانخفاض نسبيًا، وذلك بحسب توقعات الأرصاد الجوية لـ طقس اول ايام عيد الاضحى، على ان تهدأ تمامًا، خلال الأيام الآتية، مع انتهاء تلك الموجة الحارة، التي عصفت بالبلاد، والتي سجلت فيها أعلى درجات الحرارة لأول مرة، وبذلك يكون طقس اول ايام عيد الاضحى حار نهارًا، لطيف ليلًا مع الانخفاض النسبي، مع ايام عيد الاضحى التالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى