دولي

صحيت بعد نومها 17 سنة “حشرات الزيز الزومبي تغزوا أمريكا” والولايات المتحدة تستعد مواجهتها

بعد أن غطت في سبات عميق، امتد لـ سبعة عشر عامًا، ظهرت حشرات الزيز الزومبي، والمعروفة علميًا باسم “إليكسادا”، قد أوقظت من سباتها العميق، والتي تنقسم فيه إلى نوعان، قد يكون نومًا منذ 17 عامًا، والأخر منذ 13 عامًا.

ويقول العلماء المختصون في علم الحشرات، أن ظهور حشرات الزيز الزومبي، هذه المرة فوق الأرض، يأتي الحدث الاكبر منذ قرنين من الزمن، إذ كان أخر ظهور لـ حشرات الزيز الزومبي، بشكل كبير، كان منذ العام 1803.

ظهور حشرات الزيز الزومبي في أمريكا

تستعد حشرات الزيز الزومبي، للهجوم على بعض الولايات في أمريكا، إذ تسببت في إنذارها للخروج، بـ تقديم عدة بلاغاتن بالفعل قد تقدم بها المواطنين الامريكان، إلى السلطات، والتي تشبه صدور صوت الـ “أنين”، او كأن شخص يستغيث.

وبحسب ما اله خبراء علم الحشرات، في امريكا، انه وبحسب الأعوام السابقة، بل العقود السابقة من الزمن امتدت لـ قرنين كاملين، يعتبر أن هذا الظهور لـ حشرات الزومبي، هو الأكبر منذ تاريخه، والذي كان قد حدث في عام 1803 في معظم مناطق الغرب الأوسط وشرق الولايات المتحدة.

وفي تفاصيل دهشة الخبراء، فقد تسبب ظهور نوعان من حشرات الزومبي الزيز، وهما “Brood XIX” و”Brood XIII”، دهشة وإثارة للعلماء في أمريكا، وذلك بعد أن تسبب في إنذارات تلقتها الشرطة من المواطنين.

متى وأين ستظهر الزيز؟

منذ ساعات لقد بدأت حشرات الزيز الزومبي، في إرسال العديد من إشارات الإنذارات تمهيدًا للظهور، وذلك في عدد من الولايات، إذ كان من المتوقع أن تظهر في الأسابيع المُقبلة، والتي تُحب دومًا الظهور في تربة ودرجة حرارة معينة، والتي تكون 14 درجة مئوية و 64 فهرنهايت، وسيكون ظهور مؤقت وسريع لـ الزيز الزومبي، بحسب الجارديان، فإن ظهورها سيكون مقتصرًا على عدة 6 أسبيع إذا لم يأكلها الحيوانات المفترسة بالنسبة لها.

كم تنام حشرات الزيز الزومبي

تقول بعض الدراسات العلمية، ان حشرات الزومبي الزيز، ليست كلها مرتبطة بفترة دورة حياة زمنية محددة، فهناك نوعان منهما، هم الاكثر نومًا، وهي التي تختلف بينهما صحوتهم، إذ تنقسم إلى نوعان ينام كلًا منهما، 13 عامًا، والأخر 17 عامًا.

حشرات الزيز الزومبي

وبووفقًا لتقرير مفصل، عن الجارديان، قالت انه سيشهد هذا العام ظهور Brood XIX، وهي أكبر مجموعات الزيز الدورية، بعد سكون دام 13 عاما تحت الأرض في نفس الوقت مع Brood XIII، وهي مجموعة أصغر تظهر كل 17 عاما.

وعن طبيعة حياة الزيز الزومبي، يقول الخبراء، والقائمين على دراسة سلوك وحياة الزيز حشرات الزومبي، انه أثناء وجودها تحت الأرض، لا تدخل حشرات الزيز في حالة سبات، وتكون واعية، وتحفر أنفاقا لنفسها وتتغذى على النسغ من جذور الأشجار.

ما هي حشرات الزيز “الزومبي”؟

حشرة متحولة، حيث هي نوع من أنواع الحشرات، إذ أصيبت هذه الحشرات بفطريات تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي مما يجعلها شديدة الرغبة الجنسية، وذلك وفق ما أعلنته الجارديان في تقرير مفصل عن حشرات الزومبي.

استمتع بالمشهد

وفقًا لما جاء عن خبراء علم الحشرات، ان ظهور الزيز، ليس حدثًا يوميًا، ولا حتى حدثًا سنويًا، وانما هو حدث يقع كل ثلاثة إلى سبعة عشر عامًا، ينصح الخبراء، ونقلًا عن الجارديان، ان يستمتع بعض المواطنين، في الولايات المتحدة الامريكية، بمشاهدة الحدث الذي يُصنف ظاهرة طبيعية.

ظهور حشرات الزومبى تغزوا أمريكا

وستشارك عدة ولايات أمريكية، في استقبال رؤية هذا المشهد، لظهور حشرات الزومبي بعد نومها العميق، وبعد مرور ثلاثة عشر إلى سبعة عشر عامًا، تحت الأرض، بعد سماع أصوات استعداد خروجها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى