الاخبار

شفاء 22 حالة من المرض المنتشر باسوان والصحة تؤكد: مياه الشرب نقيه

المرض المنتشر باسوان.. أجرت وزارة الصحة والسكان، عدة تحليلات لـ عدد من محطات مياه الشرب، في محافظة أسوان، لمعرفة ما السبب وراء الحالات التي استقبلتها المستشفيات، وذلك للوقوف على أسباب حالات الإعياء تلك.

وفي هذه الأثناء، كان قد شُفي تمامًا 22 حالة، ممن استقبلتهم المستشفيات، بضمن الحالات التي جاءت، إصاباتها جراء المرض المنتشر باسوان، منذ أيام، وكانت المستشفيات في أسوان تستقبلهم، لإجراء الكشف الطبي اللازم، وإعطاء الأدوية المناسبة.

المرض المنتشر باسوان

وقال الدكتور حسام عبدالغفار، متحدث وزارة الصحة والسكان، وذلك خلال مداخلة بقناة «إكسترا نيوز»، تفاصيل الحالات المصابة بأعراض الغثيان وأعراض الجهاز الهضمي في محافظة أسوان، قائلًا: «هناك تحسن في الحالات المصابة بأعراض الجهاز الهضمي، نتيجة لجهود وزارة الصحة في التعامل مع هذه الحالات».

المرض الغامض في أسوان

المرض المنتشر باسوان
المرض المنتشر باسوان

وأشار متحدث وزارة الصحة والسكان، في تصريحاته التلفزيونية، إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء وجه كل الأجهزة المعنية بقيادة اللواء الدكتور إسماعيل كمال، محافظ أسوان، للوصول إلى المسبب الأساسي لهذه الأعراض، والتعامل مع المرضى بشكل مناسب لتقديم الخدمة العلاجية.

تطورات المرض المنتشر باسوان
تطورات المرض المنتشر باسوان

وعن المرض المنتشر باسوان، قدم الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، في تصريحاته التلفزيونية، نصائح للمواطنين للوقاية من الإصابة بأعراض الجهاز الهضمي، عن طريق غسل الأيدي قبل وبعد الأكل، طهي الطعام جيدًا، غسل الفواكه والخضراوات والحرص على نظافة المأكولات، عدم تناول أطعمة من الباعة الجائلين، الحصول على الطعام من مصادر آمنة.

اخبار المرض المنتشر باسوان
اخبار المرض المنتشر في أسوان

حقيقة تلوث مياه الشرب في أسوان

وتابع متحدث وزارة الصحة في تصريحاته ، خلال مداخلة هاتفية، عن المرض المنتشر باسوان: «لازال الفريق المركزي يعمل بشكل دقيق وعلمي للوصول إلى الأسباب الرئيسة لانتشار هذه الأعراض في الأيام الماضية، ولا يوجد تغيرات ميكروبيولوجية في مياه الشرب بأسوان، والمؤشرات الأولية لفحص العينات تؤكد عدم وجود تغيرات مرتبطة بوجود أي بكتيريا معينة في المياه أو في عينات الأطعمة التي تم أخذها من الباعة الجائلين».

الكوليرا المرض المنتشر باسوان
المرض المنتشر باسوان

وكانت الأيام الماضية، قد شهدت محافظة أسوان، وجود بعض الحالات من المواطنين في أسوان تعرضوا لإعياء ونزلات معوية (القيء والإسهال)، لأسباب غامضة. ووجهت وزارة الصحة بإرسال فريق مركزي من قطاع الطب الوقائي إلى المحافظة، لكشف أساب هذا المرض الغامض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى