اقتصاد

سهم زين السعودية يقفز لأعلى مستوياته والشركة تحصل على المركز الـ 13 ضمن العلامات التجارية الأكثر ربحًا في المملكة

سهم زين السعودي.. ما ان كان الاستثمار في أحد وسائل التكنولوجيا، وخصوصًا تلك المتعلقة بالمكالمات الهاتفية، لكان دائمًا ناجحًا.

فقد صعد سهم زين السعودية، وفقًا لأخر الأنباء، محققًا مكاسب طائلة، خلال الربع الاول من 2024 اقتصاديًا، إذ سجلت إيرادات الشركة ككل 2.5 مليار ريال وبنمو نسبته 4.7%.

وتأتي في مقدمة الشركات الأكثر نموًا في المملكة، إذ صعدت زين السعودية، لتحتل المرتبة الثالثة عشر، ضمن مجموعة العلامات التجرية الأعلى فيمة في المملكة.

يبلغ سعر سهم زين السعودية حاليًا: ١١٫٩٢ SAR

تأتي هذه المؤشرات الأولية لـ سهم زين السعودية، في الربع الأول للنتائج المالية 2024، إشارة على استقرار زين ووضعها الحالي للتشغيل، كما تواصل الشركة نموًا دائمًا، على كافة أنواع أعمالها في المملكة، لتكون رائدة في قطاع الاتصالات داخل السعودية.

وعلى مستوى الجيل الخامس (5G)، التي تركز عليها جيدًا، لضمان تقديمها أفضل خدمات وحلول للشبكة ومستخدميها في جميع أنحاء المملكة، إذ تعمل على مواصلة خدمات قطاع الأعمال، وتعمل ايضًا، على تطوير مستمر لـ ذراع التموين لـ التقنية المالية لـ زين السعودية، شركة”تمام”.

نجاحات النتائج المالية للربع الأول

واحتفالًا واحتفاءًا بتلك النتائج لـ سهم زين السعودية، فقد جاء تعليقًا من الرئيس التنفيذي لشركة “زين السعودية” المهندس سلطان بن عبد العزيز الدغيثر قائلًا أن هذة النتائج: “تعكس النتائج المالية للربع الأول من العام الحالي نمواَ إيجابيا في المنحى التشغيلي والإداري للشركة.

وتابع معلقًا، على نمو سهم زين السعودية وإيرادات الشركة، :”والذي يُترجم بعد إقفال صفقة بيع البنية التحتية للأبراج نمواَ في الإيرادات التشغيلية والأرباح، وهذا ما يعكس متانة استراتيجيتنا التشغيلية والمالية المرتكزة على الابتكار والاستثمارات الموجهة نحو تعظيم الأثر التقني والاقتصادي والاجتماعي.

زين السعودية

وأضاف الرئيس التنفيذي لزين السعودية، في تعليقه على نمو سهم زين السعودية،:”وبما يعزز منظومتنا المتكاملة لخدمات الجيل الخامس (5G)، ولا سيما على مستوى قطاع الأعمال. ومع حرصنا على تطبيق الكفاءة التشغيلية والمالية”.

وأكد الرئيس التنفيذي لزين، بعد صعود مؤشرات سهم الشركة، :”نحرص أيضاً على استدامة الابتكار والأثر الإيجابي الذي نحققه لكافة عملائنا وشركائنا ولمملكتنا الحبيبة، والتي نحرص دوماً على أن نكون مساهمين حقيقيين في مسيرتها للتحوّل الرقمي الشامل وفقاً لمستهدفات رؤية السعودية 2030، بما يقود إلى تمكين وطنٍ طموح واقتصادٍ مزدهر ومجتمعٍ حيوي. وسنستمر بإذن الله في مواكبة النمو المتزايد على خدماتنا وحلولنا المتطورة لكل من الأفراد وقطاع الأعمال، عبر تقديم أفضل التجارب الرقمية في قطاع الاتصالات والتقنية المالية والترفيه الرقمي والحوسبة السحابية.

توقيع اتفاقيات عدة

“وأضاف الرئيس التنفيذي لزين السعودية،المهندس الدغيثر : “لقد قمنا بداية عام 2024 بتوقيع العديد من الاتفاقيات في إطار خطة التطوير المستمر التي تنتهجها زين السعودية لتعزيز الكفاءة التشغيلية لشبكة الجيل الخامس (5G) من خلال الاستثمار في أحدث التقنيات وقدرات الذكاء الاصطناعي.

تحالفات استراتيجية

وأشار المهندس الدغيثر، عن تحقيق تلك الاهداف، ونمو سهم زين السعودي، قائلًا: “كما أبرمنا عددا من التحالفات الاستراتيجية مع شركائنا بهدف بناء كفاءات وطنية قادرة على قيادة انتقال مملكتنا نحو جيل رقمي جديد وضمان مستقبل الابتكار واستدامته”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى