اقتصاد

سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه المصرى بعد قرارات الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة

سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه المصرى.. استقر سعر العملة الخضراء، امام الجنيه المصري، بعد ان سجل ارتفاع طفيف، بنهاية تعاملات أمس الخميس، وذلك بعد القرارات الاخيرة للفيدرالي الأمريكي، بعد تثبيت سعر الفائدة، للمرة السادسة على التوالي، في اجتماعات متتالية له.

وفي ظل التغيرات الاقتصادية، إلا ان العملة الأمريكية، ظلت في صدارة العملات عالميًا، كونها العملة الرائجة، في عمليات البيع والشراء، وحركة التجارة التي تتم بها، بالاضافة إلى التداول العالمي، بين البنوك المركزية.

وكان وسط تأهب من العالم، لقرارات الفيدرالي، الذي كان يتوقع أن يتم رفع سعر الفائدة بها، إلا ان الفيدرالي الأمريكي، فاجئ العالم، بالابقاء على سعر الفائدة كما هو دون تحريك.

جدير بالذكر، ان قرارات الفيدرالي الأمريكي، والتي تشمل رفع سعر الفائدة، في بعض الأحيان، تكون عاملًا رئيسيًا، في الضغط على الاقتصاد العالمي، وذلك بسبب ما يعرف بـ عملية العرض والطلب.

ليستقر سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه المصرى، في البنوك الفترة الحالية، بعد ان شهد حالة من التأرجح منذ شهور، وفيما يلي أسعار الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري، وفقًا لأخر تحديثات.

وكان الدولار الأمريكي، قد سجل أعلى مستوياته، امام  الجنيه المصري، في الفترة الماضية، وكان قد شهد ارتفاعًا غير مسبوق، في السوق السوداء، إلا ان قرارات المركزي المصري، التي رفعت سعر الفائدة، لتُعادل سعره بالموازية، قضت على السوق السوداء للدولار، واقتصر التعامل به بنكيًا، بعد أن أوفرت السيولة الدولارية في البنوك.

أسعار الدولار اليوم الجمعة في البنوك المصرية:

سجل سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه المصري في البنك الأهلي المصري: سجل 47.90 جنيه للشراء، و48 جنيها للبيع، وعن سعر العملة الأمريكية في بنك مصر، سجل سعر الدولار في بنك مصر، فجاء سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في بنك مصر: سجل 47.90 جنيه للشراء، و48 جنيها للبيع.

وجاء سعر الدولار مقابل الجنيه المصرى، في بنك القاهرة مسجلًا، سجل 47.83 جنيه للشراء، و47.93 جنيه للبيع. وفي بنك CIB بلغ سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه المصري في البنك التجاري الدولي: سجل 47.90 جنيه للشراء، و48 جنيها للبيع.

سعر الدولار مقابل الجنيه المصرى اليوم الجمعة

وبلغ سعر الدولار مقابل الجنيه المصرى في بنك البركة: سجل 47.85 جنيه للشراء، و47.95 جنيه للبيع، فيما استقر سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في بنك قناة السويس: سجل 47.80 جنيه للشراء، و47.90 جنيه للبيع، وجاء سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه المصري في بنك الإسكندرية:سجل 47.90 جنيه للشراء، و48 جنيها للبيع.

وفي أبو ظبي الاسلامي، استقرت ايضًا العملة الأمريكية، وجاء سعر الدولار مقابل الجنيه اليوم المصرى في مصرف أبوظبي الإسلامي: مسجلًا 48.10 جنيه للشراء، و48.20 جنيه للبيع.

توقعات الدولار الفترة المُقبلة

فبعد إبقاء الفيدرالي الأمريكي، على اسعار الفائدة دون تحريك، يرى خبراء مصرفيون، ان الأمر سيبقى كما هو دون زيادة أو نقصان الفترة المُقبلة، بعد ان استقر تمامًا سعر الدولار مقابل الجنيه المصري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى