دولي

سبب منع رسول ابو القوزي الكويت بـ قرار سيادي من العراق لماذا لم يعبر المُشجع

افادت مصادر رسمية، ان العراق، قررت منع رسول ابو القوزي، من دخوله الكويت عبر أراضيها، كـ حق سيادي لها، بحسب ما صرحت بعض المصادر، وذلك وفقًا لـ حساب المجلس، عبر موقع التواصل الاجتماعي إكس.

ويبدو أن تصريحات رسول ابو القوزي، أقحمته في ورطة سياسيًا، على خلفية ما قاله في أحد مباريات كآس أسيا الماضي.

وحاز القرار بمنع دخوله، على إعجاب العديد من البلدين، حيث شارك العديد من رواد موقع التواصل، تغريده الحساب الرسمي لـ المجلس، الذي نشر تصريحات المصادر، بالقرار الحكومي.

رسول ابو القوزي

وقالت التصريحات، ووفقًا لما نقلته صفحة المجلس، عبر إكس، ان السلطات العراقية تمنع المشجع رسول أبو القوزي من عبور أراضيها لدخول الكويت بسبب تصريحاته الأخيرة في كأس آسيا.

رد رسول ابو القوزي

فيما كان رد المشجع «أبو القوزي»: احترم قرار المنع سواء كان صادراً من العراق ام من الكويت وهذا حق سيادي للكويت في دخولي او منعي ولهم كل الإحترام.

رسول ابو القوزي
رسول ابو القوزي

وتصدرت اسم رسول ابو القوزي، محركات البحث، عقب التصريحات التي أدلى بها، بعض المسؤولون، وفقًا لـ المجلس عبر منصة التواصل الاجتماعي إكس.

ومنذ أيام، كان قد نشر المشجع العراقي، رسول ابو القوزي، عبر منصات التواصل الاجتماعي، استعداده لـ حضور مباراة الكويت والعراق، رفقة آخرين، وصور مقطع فيديو من داخل سيارته، عندما قام بالذهاب متجهًا، نحو الكويت في طريقه لها.

وكانت ردود الأفعال على إكس، لهذا القرار بحسب ما علق مغردون، قال ناصر العجمي :”الكويت عزيزة على شعبها وشعبها عزيز عليها ولا يرحبون بأي شخص يسيء لهم”.

رسول ابو القوزي
رسول ابو القوزي

وقال مُغرد أخر، وُلُِدِ آلُِبَحٍرٍين : “شكرًا للسلطات العراقية  على اتخاذ هذا القرار السيادي الذي يعكس حرصها على حماية العلاقات الإقليمية وضمان حسن التعامل مع مثل هذه القضايا ولا عزاء له”. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى