دولي

زلزال البحر الاحمر يشعر به سكان السودان والسعودية ويسجل 4.7 درجة على مقياس ريختر

سجل زلزال البحر الاحمر، اليوم هزتين أرضيتين متتاليتين، من مصدر الزلازل الرئيسي، الذي تخطت قوته الـ 4 درجات على مقياس ريختر.

فهل مع حدوث زلزال البحر الاحمر اليوم، رابطًا قويًا، بين حدوث الزلزال، وبين التوقعات التي يقوم بنشرها العالم الهولندي على صفحته، نتناول فيما يلي عبر السطور القليلة التالية، قوة زلزال البحر الأحمر اليوم، والبلاد المتأثرة به، بالاضافة إلى التعرف على، هل يمكن بالفعل ان يتنبأ أحد بوقوع الزلزال، ام انها مجرد خرافات لا اساس لها علميًا.

وحتى لا يثار القلق داخل النفوس، يجب ان يتم توضيح عدة امور، عن الزلازل وهزات الارضية، حيث تحدث بشكل لحظي، إذ يمكن اليوم الواحد أن يسجل أكثر من 1000 زلزال، ولكن بنسب وقوة ومختلفة، التي يتم رصدها عن طريق مقياس ريختر لرصد الزلازل، وهو ما يؤكد ان الزلازل تحدث باستمرار، وبشكل كبير.

ولكن ما اثر الجدل، هو العالم الهولندي، خاصة، بعد ان توقع عدة مرات، عدة زلازل كانت قد حدثت بالفعل، وقد تأثرت كلًا من السودان والمملكة العربية السعودية، بـ زلزال البحر الاحمر اليوم، وفقًا لما تم رصده وتسجيله من قِبل معاهد البحوث الفلكية، ومراكز رصد واستشعار الزلازل.

زلزال البحر الاحمر اليوم

يأتي هذا الزلزال، بعد عدة انباء، كان قد تم تداولها، نقلًا عن عالم الزلازل الهولندي، الذي اثار الجدل مؤخرًا، بإطلالاته المختلفة، والعديد من الانباء التي تُثار حوله، إذ يتوقع عالم الزلازل الهولندي، وقوع الزلازل كما حدث اليوم، مع زلزال البحر الاحمر اليوم، الذي وقع في تمام الساعة الثانية عشر بعد منتصف الليل، وتسع دقائق صباحًا.

زلزال البحر الاحمر
زلزال البحر الاحمر

البلدان المتضرِّران:

  • السعودية
  • السودان

قوة زلزال البحر الاحمر اليوم

زلزال البحر الاحمر
زلزال البحر الاحمر

وقع الزلزال بقوة بدرجة ٤٫٧
على بُعد 245 كلم من مكة · 12:09 صباحًا.

هل يمكن التنبؤ بحدوث الزلازل؟

فد حدد العلم أن التنبؤ والتوقع بالزلازل، امرًا مستحيلًا، ولا يمكن لأي أحد ان يتوقع حدوث الزلزال، أو التنبؤ بمكانه أو توقيته، مها بلغت درجة تطور اجهزة رصد واستشعار الهزات الارضية، وهو ما يشير إلى ان عالم الزلازل الهولندي، يضرب من وحي خياله، حتى وإن صادفت بعض توقعاته بالحدوث، هذا لا يعني أنه يمكن بالفعل التنبؤ بحدوث الزلازل.

ترتيب درجات الزلازل بحسب مقياس ريحتر

  • ضعيف من 1 لـ 3 ريختر
  • متوسط من 3 لـ 5 ريختر
  • قوي من 5 لـ 7 ريختر
  • مُدمر من 7 ريختر فما فوق
زلزال البحر الاحمر
ريختر

ويبقى التوقع بالزلازل امرًا مستحيلًا، ويرفضه العلم شكلًا وموضوعًا، خاصةً ما اوضحه مركز البحوث الفلكية، في عدة بيانات سابقة، وحسم الامر، فيما يخص مسألة التنبؤ والتوقع بحدوث الزلازل، نافيًا كل ما يثار عن هذا الأمر، ومؤكدًا انه لا يمكن علميًا أن يتنبأ أحد بالزلزال.

عاجل | زلزلال الآن

وقد حدث زلزال البحر الاحمر اليوم، بعد عدة تدوينات، قام العالم الهولندي، بنشرها على وسائل التواصل، بحسب ما يزعم، عن معرفته بوقوع الزلازل وأوقاتها، بالاضافة إلى فهمه كيفية الحدوث، وهذا ما يشير إلى أن هذا العالم، وراءه امرًا خفيًا، حيث ان الزلازل لا يمكن ان يتنبأ أحد بتوقعها، فالزلازل والهزات الارضية، ليست كـ توقعات الطقس على سبيل المثال، فالطقس يمكن التنبؤ به، وقد يكون التوقع خطأ، فما بالك بأن حالة الطقس على سطح الآرض، ما هو الحال على ما يحدث داخل وبباطن الأرض من زلازل، وهذا ما يشير إلى أن عالم الزلازل الهولندي، لا يستند لأي اساس من العلم في توقعاته وتنبؤاته بالزلازل أو حدوثها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى