الاخبار

دعاء الامتحان: “اللهم ذكرني ما نسيت ، وعلمني ما جهلت” ردد قبل دخول الإمتحانات

دعاء الامتحان.. يحرص كثير من الطلاب، وخاصةً في ظل وجود امتحانات نهاية العام الدراسي، بترديد الأدعية المُستحبة، حتى يسهل الله عليهم اداء الامتحان، وعلى الرغم أنه لا يوجد دعاءًا بعينه، إلا ان الإنسان يستطيع ان يُناجي الله سبحانه وتعالى، ليعينه على قضاء أموره، ومن أهم الأمور التي يسعى إليها الطلاب، هو الحصول على دعاء الامتحان، والذي يردده الطلاب، ليسهل الله عليهم، ان يتذكروا ما ذاكروه على مدار العام الدراسي.

ولم يرد في السنة النبوية أو القرآن الكريم، دعاء الامتحان مُحددًا، فيستطيع الإنسان أن يدعوا الله وقتما شاء كيفما شاء، وقال الله سبحانه وتعالى، “ادعوني استجب لكم”، فنحن علينا الدعاء، وعلى الله الاستجابة إن شاء الله لي ولكم.

ويستعرض معكم موقع المحقق، من خلال السطور القليلة التالية، أبز ما جاء عن دعاء الامتحان، لا تنسى مشاركة الأدعية التالية مع أصدقاءك، لعل الله يقبلها منك ومنه.. ويتمنى موقع المحقق، لجميع طلابنا التوفيق والسداد.. إلى الأدعية.

دعاء الامتحان:

ربّ اشرح لى صدري، ويسّر لى أمري، واحلل عقدة من لسانى يفقه قولي، باسم الله الفتاح، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا، فإنك إن شئت تجعل الصعب سهلا يا أرحم الراحمين.

دعاء عند دخول لجنة الامتحان

ربّ ادخلنى مدخل صدق وأخرجنى مخرج صدق واجعل لى من لدنك سلطاناً نصيرا.

دعاء الامتحان عند تعسّر الإجابة

لا إله إلا أنت سبحانك إنى كنت من الظالمين، يا حى يا قيوم برحمتك استغيث، ربّ انى مسنى الضر وانت ارحم الراحمين.

دعاء عند النسيان دعاء الامتحان

اللهم يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه اجمعنى بضالتي.

أو رد علي ضالتي

دعاء عند الانتهاء من الامتحان

الحمد لله الذى هدانا لهذا وما كنا لنهتدى لولا أن هدانا الله.

ويٌستحب ايضًا أن ندعوا اللهم ذكرني ما نسيت ، وعلمني ما جهلت، وهذا بالتزامن مع بدء الامتحانات، وليستجيب الله سبحانه وتعالى، أن يُذكركم أبنائي الطلاب الإجابة اللازمة، مع تمنياتي لكم جميعًا بالتوفيق والسداد.. شكرًا لزيارتكم المُحقق ونلتقي قريبًا بإعلان نتائج نجاحكم إن شاء الله.. وفقكم الله وسدد خطاكم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى