اقتصاد

حقيقة زيادة أسعار كروت الشحن لـ فودافون و WE وأورنج واتصالات ما القصة؟

ارتفعت مؤشرات البحث، عن حقيقة ما تم تداوله، بشأن انباء عن زيادة اسعار كروت الشحن، وفقًا لما تصدر موقع البحث العالمي جوجل، على مدار الساعات الماضية.

وفيما يلي نستعرض معًا، حقيقة زيادة اسعار كروت الشحن، لـ كلا من شركات الاتصالات في السوق المصرية، حيث تُعتبر واحدة من أهم المعلومات المتداولة حاليًا.

زيادة اسعار كروت الشحن

وفقًا للأنباء عن حقيقة زيادة أسعار كروت الشحن، فقد أكد مصدر مسئول بقطاع الاتصالات، بأن شركات المحمول قامت بطرح فئات جديدة من كروت الشحن تلبية لاحتياجات المستخدمين مع الإبقاء على الفئات الحالية من الكروت، وأنه لا يوجد اي زيادة في أسعار الكروت الحاليه أو تخفيض الوحدات.

حقيقة زيادة أسعار كروت الشحن
حقيقة زيادة أسعار كروت الشحن

109.04 مليون مستخدم لكروت الشحن

وبحسب ما جاء في تقارير إعلامية عن ما تم تداوله بشأن زيادة أسعار كروت الشحن، فقد كشفت بيانات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن وصول عدد مشتركي الهاتف المحمول إلى نحو 109.04 مليون اشتراك بنهاية إبريل 2024 مقارنة بـ108.63 مليون بنهاية مارس 2024 و 102.90 مليون اشتراك بنهاية إبريل 2023.

وبحسب التقارير المنشورة، فنه  قد بلغ معدل نمو قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات نحو 16.3% فى العام المالى 2022/2023؛ ليصبح القطاع هو الأعلى نموا بين قطاعات الدولة على مدار 5 سنوات متتالية.

حقيقة زيادة أسعار كروت الشحن
حقيقة زيادة أسعار كروت الشحن

جدير بالذكر، ان قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، كان قد حقق إيرادات بلغت 315 مليار جنيه فى العام المالى الحالى بنسبة نمو حوالى 75%.

على سياق آخر منفصل، كان قد تصدر التريند على مدار اليومين السابقين، انتشار لينكات اختبارات اللهجات المختلفة، والتي شارك فيها ملايين المواطنين، لبيان مدى معرفتهم باللهجات التي تتمتع بها القرى والمحافظات دونًا عن بعضها.

قد حذر من ذلك خبراء تكنولوجيا المعلومات، والأمن الإلكتروني، من عدم الوثوق بتلك اللينكات المنتشرة، حتى لا يتم الاستيلاء على بياناتك، او الاستحواذ على حسابتك، من بعض المجهولين، حيث يمكن وببساطة، انشاء مثل تلك اللينكات.

وقد أشار الخبراء، انه تم تدشين عدد من الروابط، لاختبار لهجات المحافظات، والتي تم انتشارها وتداولها بكثرة، على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وقد شارك فيها العديد من المواطنين، وسط تحذيرات من مشاركتها والاجابة عليها، او منحها الإذن بالوصول إلى حسابك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى