الاخبار

حقيقة تعيين دكتورة صفاء شحاتة وزيرة التربية والتعليم وموعد الإعلان عن التشكيل الوزاري الجديد 2024

تداولت عدة تقارير، تعيين دكتورة صفاء شحاتة وزيرة التربية والتعليم، بالاضافة إلى اسماء أخرى، بـ التشكيل الوزاري الجديد 2024 في مصر.

ورغم أن هذا الامر لم يتم الكشف عنه بشكل رسمي، وفقًا للمصادر الموثوقة، إلا أن بعض التقارير التي أفادت، ان تعيين دكتورة صفاء شحاتة وزيرة التربية والتعليم غير صحيح.

دكتورة صفاء شحاتة وزيرة التربية والتعليم

ومنذ إعلان أن هناك حركة لتغيير وزاري جديد في مصر، وكانت هناك العديد من الأنباء التي تم تداولها في هذا الشأن، ومن بينها دكتورة صفاء شحاتة وزيرة التربية والتعليم، على قائمة الوزراء الجدد في التشكيل الوزاري الجديد.

وفي التفاصيل، فقد صرح الإعلامي مصطفى بكري، في تصريحات عبر برنامجه المذاع على صدى البلد، أن ما تم تردد بشأن قائمة التشكيل الوزاري الجديد، والأسماء التي تم الحديث عنها، مثلًا دكتورة صفاء شحاتة وزيرة التربية والتعليم، غير صحيحة.

وكان عبر قناة صدى البلد، كشف الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامجه “حقائق وأسرار”، أن تفاصيل موعد إعلان الحكومة الجديدة في 2024، مُشيرا إلى توقعاته، عن الوزارات التي سيتم تغييرها، بالاضافة إلى توقعاته بـ الاستبدال.

اما عن موعد التشكيل الوزاري الجديد 2024، فقد رجح الإعلامي مصطفى بكري ايضًا، عن موعد الإعلان عنها.

دكتورة صفاء شحاتة وزيرة التربية والتعليم
دكتورة صفاء شحاتة وزيرة التربية والتعليم

وأكد الإعلامي مصطفى بكري، في برنامجه أن الحكومة الجديدة ستبدأ أداء اليمين الدستورية بمجرد تشكيلها، وستقدم برنامجها لمجلس النواب للموافقة عليه، ومن ثم سيتم اتخاذ القرار النهائي بشأنه، وسيعرض رئيس الحكومة التشكيل الوزاري على رئيس الجمهورية للموافقة أيضاً قبل تقديمه للبرلمان لمناقشته والتصويت عليه خلال فترة لا تتجاوز 20 يوماً.

الوزراء الجدد

وبخصوص ما يتعلق بحركة تغيير المحافظين، فقد أوضح «بكري» أن هذه الحركة من المتوقع أن تأتي قبيل عيد الأضحى المبارك، مما يشير إلى إعلانها يوم الخميس المقبل.

الوزراء الجدد في التشكيل الوزاري الجديد
الوزراء الجدد في التشكيل الوزاري الجديد

وعن الانباء المتداولة، أكد الإعلامي «مصطفى بكري» عن اسماء الوزراء في التشكيل الوزاري الجديد 2024، ، قائلا: «بشكل عام هناك اتجاه لدمج بعض الوزارات، وتغيير نحو 18 وزيرا، وإنشاء بعض الوزارات الجديدة، كما أن تشكيل الحكومة الجديد سيكون قبل إجازة عيد الأضحى المبارك، معلقا: قد يكون إعلان التعديل الوزاري يوم الثلاثاء المقبل».

دكتورة صفاء شحاتة وزيرة التربية والتعليم
دكتورة صفاء شحاتة وزيرة التربية والتعليم

وبناءًا على ذلك، يكون كل ما ورد بشان الوزراء الجدد في التشكيل الوزاري الجديد، والقوائم المعروضة، والأسماء التي تم تداولها، غير صحيحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى