دولي

جائزة القلم الذهبي تصل لـ 740 ألف دولار وتركي آل الشيخ يعلن شروط الاشتراك

دشن المستشار تركي آل الشيخ، مسابقة جائزة القلم الذهبي، وكشف عن تفاصيلها، عبر منصة التواصل الاجتماعي فيسبوك عبر حسابه الرسمي.

وفي منشور لـ رئيس الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية، تركي آل الشيخ، عن جائزة القلم الذهبي للرواية، انها تركز على الاعمال الأدبية الروائية.

وهي مسابقة يمكن لكل شاب وفتاة، أكثر من 18 عام، التقدم إليها، لاختيار أفضل عملًا أدبيًا، قابل للتحويل إلى عملًا سينمائيًا، وإنتاج كامل.

جائزة القلم الذهبي
جائزة القلم الذهبي

واشترط الانضمام للمسابقة، أن يكون العمل الأدبي الروائي، قابل للتحويل إلى عملًا سينمائيًا، وتبلغ قيمة مسابقة القلم الذهبي للرواية العربية، 740 ألف دولارًا، وذلك بالاضافة إلى انتاج، 4 أعمال سينمائية للمراكز الاولى في المسابقة.

شروط جائزة القلم الذهبي

وعن شروط المسابقة، أوضح تركي آل الشيخ، في منشور عبر منصة التواصل الاجتماعي، فيسبوك، أنه ينبغي تقديم عملًا أدبيًا باللغة العربية، و تكون الإصدارات لهذه الأعمال من 2022-2024، والتقديم عبر الموقع الإلكتروني.

وعن مراحل التقديم، لـ جائزة القلم الذهبي، اوضح تبدأ 15 سبتمبر التقديم على الجائزة، 30 سبتمبر استقبال الأعمال الأدبية، 15 نوفمبر الإعلان عن القائمة الطويلة، 30 ديسمبر الإعلان عن القائمة القصيرة، في فبراير بيتم الإعلان عن الفائزين في الحفل النهائي.

جائزة القلم الذهبي
جائزة القلم الذهبي

وقد أعلن عن تفاصيلها، المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية، لاتاحة فرصة أمام الشباب والفتيات، من المبدعين في الرواية، كاشفًا عن تفاصيل عن جائزة القلم الذهبي للرواية”، التي تركز على الأعمال الروائية الأكثر شعبية وقابلية للتحويل إلى أعمال سينمائية.

وتأتي جائزة القلم الذهبي، لاختيار أفضل رواية عربية، شرط أن تكون لها قابلية لتحويلها لأعمال سينمائية، مقسمة على عدة مسارات، منها «الجوائز الكبرى»، حيث ستحول الروايتان الفائزتان بالمركزين الأول والثاني إلى أفلام سينمائية ويحصل المركز الأول على مبلغ 100 ألف دولار و50 ألف دولار للمركز الثاني و30 ألف دولار للرواية في المركز الثالث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى