دولي

تعاقدات سلطنة عمان 2025 مع المُدرسين للعام الدراسي الجديد 2024/2025 وطريقة التقديم

تعاقدات سلطنة عمان 2025. اعلنت سلطة عمان، عن فتح باب التقديم، لوظائف مُدرسين جدد.

واتاحت وزارة التعليم العمانية، إمكانية التقديم عبر موقعها الإلكتروني، والتعيين يكون لمدرسين جدد بنظام الإعارة، وقد أوضحت التعليم العمانية، في بيان لها، عن الشروط المطلوبة، لـ تعاقدات سلطنة عمان 2025.

تعاقدات سلطنة عمان 2025

وفي التفاصيل، فقد فتحت وزارة التعليم العمانية، الباب أمام تقديم الحصول على وظيفة، مُعلم، داخل المدارس العمانية لـ المُدرسين المصريين، وفقًا لعدة شروط، حددتها الوزارة، ينبغي على المتقدم أن تتوفر به.

وطلبت وزارة التعليم العمانية بخصوص ، مُدرسين في عدة تخصصات متنوعة ومُختلفة، في ظل احتياجها إلى كوادر جديدة، للعمل بمدارسها، وذلك في حين أن هناك اقبالًا شديدًا، على التقديم إلى المدارس الجديدة بها، للعمل كـ مدرسين.

ويستعرض معكم موقع المحقق نيوز، من خلال السطور التالية، طريقة التقديم، بالاضافة إلى الشروط التي حددتها الوزارة، ورابط التقديم إليها، للعمل كـ مُدرسين جدد، في العام الدراسي الجديد المُقبل، بعد انتهاء العام الحالي.

حيث يتوافد سنويًا، مئات وآلاف المُدرسين، من المصريين، للعمل بالوزارات والهيئات التعليمية، كل عام، في البلدان العربية، بتوقيع عقد اتفاقية العمل، بـ نظام الإعارة.

وزارة التربية والتعليم العمانية
وزارة التربية والتعليم العمانية

واعتبارًا من العام الجديد، فيمكن للمدرسين المصريين، الالتحاق والعمل، بالنظام التعليمي، بـ أحد البلدان العربية، التي تطلب مدرسين جدد، للعمل بمدارسها.

وبحسب إعلان وزارة التربية والتعليم العمانية 2024، عن وظائف للمصريين المُدرسين، بوظيقة مُدرس، بنظام الإعارة، في العام الدراسي الجديد 2024/2025.

وفي إعلان رسمي لها، فقد اتاحت الوزارة، التقدم إلى طلب الحصول، على وظيفة مُعلم، لمن تنطبق عليه الشروط، التي نتناولها معًا في السطور القليلة التالية.

إذ تمنح وزارة التعليم العمانية، المُدرسين العاملين بمدارسها، عدة مميزات، بالاضافة إلى روتب ايضًا، مُنقطعة النظير.

وظائف وزارة التربية والتعليم العمانية 2024

وقد اتاحت الوزارة، التقدم لـ وظائف المُعلمين، على من تنطبق عليه الشروط، التي حددتها، للعام الدراسي الجديد، للعمل بالمدارس التابعة لها.

شروظ وظائف المدرسين في عمان 2024

  • أن يكون المُدرس المُتقدم، للوظيفة حامل لجنسية الدولة الموفد إليها لجنة الإعارة والتعاقدات.
  • أن يكون حاصلا على مؤهل تربوي جامعي سواء بكالوريوس أو ليسانس في التخصص المطلوب.
  • أن يكون لديه خبرة لا تقل عن ثلاث سنوات في مجال التخصص.
  • أن تكون الوثائق الدالة على الخبرة والمؤهل الدراسي وكشف الدرجات والثانوية العامة مصدقة من قبل الجهات ذات الاختصاص.
    وظائف وزارة التربية والتعليم العمانية 2024
    وظائف وزارة التربية والتعليم العمانية 2024
  • أن يكون ملما بالبرامج الأساسية بالحاسب الآلي والتعامل مع المواقع التعليمية.
  • اجتياز الامتحان التحريري والمقابلة الإلكترونية.
  • أن يكون لائق إلكترونيا من خلال إجراء الفحص الطبي.
  • ألا يتجاوز عمر المترشح 47 عاما.

ويهتم قطاع كبير من المُدرسين بـ تعاقدات سلطنة عمان 2025 ، خصوصًا في الالتحاق بـ نظام الإعارة، التي حددته وزارة التعليم العمانية، في فرصتها الحالية، امام المدرسين الراغبين بالالتحاق بها، وذلك في ظل كثاقة المُتقدمين إلى وظائف التدريس المتنوعة والمختلفة.

وشملت تعاقدات سلطنة عمان 2025 والتخصصات المطلوبة، عدة انواع مختلفة، ليتم إتاحة إمكانية التقديم، لمن من بين تلك التخصصات، عبر وزارة التعليم العمانية، وذلك للالتحاق بأحد مدارسها، المُتاح بها وظائف، في العام الدراسي الجديد 2024/2025.

وتُعتبر فرصة التقدم لـ وزارة التربية والتعليم العمانية 2024، بالالتحاق لإحدى الوظائف المتاحة، واحدة من أهم الفرص، التي يحصل عليها المُدرس، في العام الدراسي الجديد، لـ المُعلمين والمُعلمات، بمدارس عمان.

التخصصات المطلوبة لوظائف المعلمين في عمان 2024

اما عن التخصصات المطلوبة، لـ المُتقدمين لـ الوظائف، فقد حددت وزارة التربية والتعليم في سلطنة عمان، طلب معلمين ذكور في تخصصات اللغة الإنجليزية والرياضيات والكيمياء والأحياء والتاريخ والفنون التشكيلية والتربية الخاصة علوم والجغرافيا والمهارات الموسيقية واللغة العربية والرياضيات والفيزياء، لـ تعاقدات سلطنة عمان 2025 .

كما تطلب وزارة التعليم العمانية، مدرسات إناث مصريات للعمل كمعلمات مهارات موسيقية وتربية خاصة نطق.

يأتي ذلك في ظل احتياج وزارة التعليم بـ عمان، إلى كوادر جديدة، للعمل بالمدارس التعليمية التابعة لها، وذلك في ظل ارتفاع اعداد المدارس الجديد، التي بدأت تستوعب طلابًا جدد، من الأجيال الجديدة، في النظام التعليمي.

فعن طريق الإعارة، يمكن للمدارس المُتقدم بـ طلب الحصول على وظيفة جديدة، ان يتقدم إلى الوزارة، مع استيفاء الشروط المُحددة، من خلال الرابط التالي ذكره، بالتقديم ببيانات المُدرس، عبر الموقع الرسمي للوزارة، على أن يتم قبوله وإخطاره.

رابط التقديم في وظائف المدرسين بعمان

يتم تقديم طلبات الالتحاق بـ تعاقدات سلطنة عمان 2025 عبر رابط بوابة عمان التعليمية على الإنترنت من خلال الضغط الموقع الالكتروني المخصص للإعارة، لمن تنطب عليه الشروط المٌحددة، للإعارة والعمل بـ المدارس التابعة، لـ وزارة التربية والتعليم العمانية، من خلال  إدخال بيانات الرقم القومي ورقم جواز السفر وتاريخ الميلاد وتحديد الجنسية والجنس والتخصص المتقدم عليه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى