الاخبار

الاستعلام عن فاتورة الكهرباء برقم العداد والدفع اونلاين عبر فوري وطرق عديدة عبر الانترنت

الاستعلام عن فاتورة الكهرباء برقم العداد.. مع التحول الرقمي الذي شهدته مصر، في الاونة الاخيرة، وأصبح كل شيئًا سهلًا، حتى تجديد فواتير، الاستهلاك للغاز والكرباء والمياه، وأصبح بإمكانك معرفة فاتورة الكهرباء، عن طريق الانترنت، برقم العداد، ويمكنك ايضًا الاستعلام عن باقي خدماتك الاستهلاكية، وإضافة إلى ذلك، فإصبح بإمكانك الدفع عن طريق الانترنت ايضًا، وهذا بعد ان تحولت جميع منظومات الشركات القومية، لاستقبال سداد الاستهلاك، عبر الانترنت، او عن طريق فوري ووسائل الدفع الالكترونية المتاحة.

وهي اطرق أتاحتها الوزارات، كـ شركات الكهرباء، وشركات المياه، وشركات الغاز، بعد تطبيق نظام التحول الرقمي، للتسهيل على المواطن، من أجل الإجراءات الروتينية، حيث يمكن الآن الاستعلام عن كافة فواتير، الخدمات التي يستهكلها المواطن، عبر الانترنت ودفعها ايضًا عن طريق العديد من الطرق المتاحة.

الاستعلام عن فاتورة الكهرباء برقم العداد

ومن خلال السطور القليلة التالية، نستعرض معكم كيفية الاستعلام عن فاتورة الكهرباء برقم العداد، وخطوات معرفة فاتورة الكهرباء لهذا الشهر، من خلال الموقع الإلكتروني المخصص لها، عن طريق اتباع الخطوات التالية:

جدير بالذكر، انه قد اعلنت شركة الكهرباء، إتاحة إمكانية الاستعلام عن فاتورة العداد، بالاسم فقط، وذلك عن طريق الخطوات التالية:

رابط الاستعلام عن فاتورة الكهرباء لشهر أبريل:

بحسب ما اعلنت عنه الشركة، فإنه أصبح بإمكان المشترك مستخدم العدادات التقليدية والميكانيكية، معرفة قيمة الاستهلاك لفاتورة شهر أبريل 2024 بعد الدخول على الرابط التالي: .

خطوات الاستعلام:

بعد الدخول إلى الموقع الالكتروني، يمكن الاستعلام عن فاتورة عداد الكهرباء بالاسم، عن طريق تطبيق الخطوات التالية:

  • – اولًا يقوم المشترك بالضغط على “قسم الخدمات”.
  • – ثانيًا الضغط على خانة “اختيار الاستعلام عن الفواتير المباشرة”.
  • – ثالثًا يكتب المشترك البيانات الخاصة به ليجري التأكد منها، وهي: الاسم بالكامل، والمحافظة التابع لها المشترك، والرقم القومي، ورقم العداد المكون من 10 أرقام.
  • – رابعًا تكون آخر الخطوات ضغط المشترك على “استعلام”.

وبذلك نكون قد قدمنا لكم طريقة الاستعلام عن فاتورة الكهرباء برقم العداد بالاسم، وذلك باتباع الخطوات السابقة، عن طريق الانترنت.

وقد شهدت العديد من الوزارات، لا سيما تلك التي تقدم الخدمات للمواطنين، كـ المياه والشرب، والغاز الطبيعي، والكهرباء والطاقة المتجددة، العديد من التطوير في أنظمتها، لتكون قابلة للدفع اونلاين، او عن طريق أنظمة الدفع المتعارف عليها.

وقد سهلت هذه الأمور، من الإجراءات التي كانت تتم بشكل روتيني، حيث أصبح الآن بإمكان المواطن، ان يستعلم عن الخدمات التي تقدمها له الحكومة، ودفع فواتيره الشهرية، عن طريق الانترتت، وذلك بفضل ما شهدته الدولة من تحول رقمي الآونة الاخيرة.

فبدلًا من النظام الروتيني، الذي كان مُتبعًا سابقًا، في دفع الفواتير، أصبح الآن كل شيئ رقميًا، حيث يمكنك الدفع والسداد، عن طريق العديد من الطرق التي توفرها الحكومة لك، للتيسير عليك من إجل اتخاذ تلك الإجراءات.

وقد شملت هذه الإجرءات بالطبع، تسديد العديد من فواتير الاستهلاك، والتي يتم تطبيقها على العديد من الأمور المُستهلكة، كـ الإنترنت المنزلي، التليفون الأرضي، الكهرباء، الغاز، مياه الشرب، وهي الخدمات التي تقدمها شركات الحكومة للمواطن.

حيث أصبح الآن، بإمكانك دفع أي فاتورة لأي خدمة تستهلكها، أونلاين، للتسهيل عليك، بخلاف ما كان الامر روتينيًا سابقًا، وهذه إحدى خطوات التحول الرقمي الإيجابية، التي تصب في مصلحة كلًا من المواطن والحكومة.

وقد تم تطبيق التحول الرقمي، على العديد من الخدمات الحكومية، التي يتستفيد منها المواطن، ليس فقط على حدود الاستهلاك للخدمات، وإنما تدخل التحول الرقمي، في العديد من مناحي الحياة، لاسيما التي كانت تتطلب جهدًا كبيرًا، للقيام بها.

وبفضل هذا التحول، أصبح بإمكانك الآن، انجاز أي من المهام المطلوبة، او اتخاذ أي إجراءات عبر الانترنت، لتكون مرحلة إيجابية، تم تبطيقها تصب في صالح المواطن، وبذلك ينكون قد استعرضنا مع حضراتكم، كيفية تسديد فاتورة الكهرباء أونلاين، بعد الاستعلام عنها عن طريق الاسم.

لا تنسوا مطالعة المقالات الاخرى، يوجد لدينا عدة أقسام في موقعنا، تتناول أمورًا قد تكون ذو فائدة، ولا تنسوا أن تتواصلوا معنا، بشأن أي ما تريدون الاستفسار عنه، نرحب بمشاركتكم، وإن كان هناك ملحوظات نحن نرحب بها، من خلال الاتصال بنا، من صفحة اتصل بنا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى