اقتصاد

ارباح جوجل بالعملات المحلية بدلًا من الدولار الأمريكي لـ جميع صناع المحتوى

ارباح جوجل.. أحد اشهر وسائل الربح من مواقع التواصل، لصناع المحتوى، والتي اعلنت لـ مُقدمي المحتوى المختلف، ارسال ارباحهم بالعملات المحلية، بدلا من ارسالها بالدولار الأمريكي.

وقالت البيانات والتقارير، ان ارباح جوجل بدلًا من الدولار، بالعملات المخلية، تأتي ضمن خطتها لدفع العائدات بالعملات المحلية حول العالم، حيث اكدت أنها لن تدفع العائدات بـ الدولار الأمريكي بعد الآن في مصر.

وبحسب البيانات المنشورة، في هذا الصدد، قالت الشركة في الرسالة :” اعتبارًا من 1 مايو 2025، ستبدأ جوجل بإرسال الدفعات للمقيمين في مصر بالعملة المحلية، أي بالجنيه المصري، في إطار خطتنا لدفع العائدات بالعملات المحلية حول العالم، لن ندفع العائدات بـ الدولار الأمريكي في مصر بعد الآن”.

وداعًا دولار ارباح جوجل 2025 

ارباح جوجل 2025
ارباح جوجل 2025

وفي رسالة من جوجل عن ارباحها للمستفيدين من برامجها، أشارت الشركة إلى أن منشئ المحتوى من مستخدمي AdSense أو “AdSense لمنصة YouTube” أو AdMob أو “مدير الإعلانات” في مصر سيحصلون على أرباحهم بـ الجنيه المصري، موضحة أنها ستنشئ حساب دفعات جديدًا يستخدم الجنيه المصري فى 1 أبريل 2025.

وبحسب محتوى الرسالة عن ارباح جوجل، التي وصلت جميع صناع المحتوى، عبر البريد المرتبط بكافة منصاتها، أكدت على ضرورة إنشاء حساب مصرفي يستقبل الدفعات بالجنيه المصرى، وذلك لمواصلة تلقّي العائدات من AdSense و”AdSense لمنصة YouTube” وAdMob و”مدير الإعلانات” بعد أبريل 2025.

الدفع الجديد بالجنيه المصري

وبحسب ما أوضحته عن ارباح جوجل، قالت الشركة في الرسالة، أنه في حالة كان في الحساب الخاص بالعملاء أكثر من 25 دولار أمريكي في حساب الدفع الحالي المرتبط بهذه العملة، سيتم دفع ما يساوي هذا الرصيد بالعملة المحلية في أبريل 2025، أما إذا كان أقل من 25 دولار في الحساب الحالي سيتم تحويل عملة الرصيد من الدولار الأمريكي إلى الجنيه المصري سيتم إرسال الرصيد إلى حساب الدفع الجديد بالجنيه المصري.

ارباح جوجل بالدولار
ارباح جوجل بالدولار

كما اشارت شركة جوجل، في بياناتها حول هذه الخطوة، لصناع المحتوى عن ارباح جوجل، إلى أنه سيتم احتساب سعر صرف العملة استنادًا إلى معدّل سعر صرفها في الشهر السابق، على أن يستخدم سعر الصرف هذا لمّرة واحدة في عملية التحويل هذه فقط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى