الاخبار

إجابة سؤال “عكس أوفى” بعد أن حير طلاب الصف الأول الثانوي بـ امتحانات نهاية العام

عكس أوفى.. تفاجئ طلاب الصف الاول الثانوي، بامتحانات نهاية العام الدراسي، في مادة اللغة العربية، بـ سؤال: “مضاد كلمة أوفى“.

إذ بين السؤال، مدى عمق اللغة العربية، وي اللغة الوحيدة، التي بها الكلمة، لها أكثر من 10 مفردات ربما، ويصل احيانًا، مفردات الكلمة إلى 60 فأكثر، إذ تجد ان اللغة العربية، صاحبة بلاغة عظيمة، وتُعد كلمات اللغة العربية نحو 12 مليون كلمة دون تكرار.

عدد كلمات اللغة العربية

لا يمكنك ان تتصور كم تبلغ عدد كلمات اللغة العربية، بينما يمكنك ان تستوعب جيدًا، انها أصعب اللغات في العالم وأبلغها على الإطلاق، إذ حاولت تصور المشهد، عندما يكون عربيًا يتحدث الإنجليزية، أو الفرنسية أو الإيطالية، أو حتى اليابانية والصينية، مقارنة مع من يتحدثون العربية من تلك البلاد المختلفة، يمكنك ملاجظة الفرق جيدًا.

وربما جاء عكس أوفى لطلاب الصف الاول الثانوي، ضمن اسئلة امتحان اللغة العربية لهذا العام، ليُبين المُعلم، للتلميذ كم أن اللغة العربية ليست هينة، وإنما هي واحدة من أصعب لغات العالم على الإطلاق.

عكس أوفى

وعودة إلى مضاد كلمة اوفى، وهو السؤال الذي واجهه طلاب الصف الأول الثانوي في امتحان اللغة العربية، تأتي الكلمة على مضادات كثيرة، ومن بينها بحسب اللغة العربية،”أَحْقَرُ , أَرْدَأُ , أَسْوَأُ , أَشَرُّ , أَضَرُّ , أَنْزَرُ”.

وعن الامتحانات في العاصمة القاهرة، فقد اعلنت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أنه بين الأربعاء 8 مايو حتى الإثنين 13 مايو، يؤدي طلاب الصفين الرابع والخامس الابتدائي وما يعادله الامتحانات.

وما بين الاربعاء 8 مايو و الاثنين 13 مايو، يؤدي امتحانات نهاية العام، لـ طلاب الصف السادس الابتدائي وما يعادله.

عكس اوفى في اللغة العربية

ووفقًا لبيان مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، ان الصف الأول الإعدادي العام والرياضي وما يعادله تبدأ في الفترة من الأربعاء 8 مايو 2024 الجاري حتى الثلاثاء 14 مايو 2024، وامتحانات الصف الثاني الإعدادي العام والرياضي وما يعادله الأربعاء 8 مايو الجاري حتى الثلاثاء 14 مايو 2024، وامتحانات النقل الإعدادي المهني وما يعادله من الأربعاء 8 مايو 2024 حتى الثلاثاء 14 مايو الجاري 2024 .

وبحسب بيان مديرية التعليم، عن امتحانات النقل للتعليم الفنى من الأربعاء 2024 /5/8 حتى الثلاثاء 2024 /5/21 ، وامتحانات النقل للتعليم الثانوي العام من الأحد 2024 /5/12 إلى الخميس 2024 /5/23 ، وامتحانات الإعدادية العامة والرياضية والصم والمكفوفين والمهنية من الخميس 16 مايو حتى الأربعاء 22 مايو.

ما مضاد كلمة اوفى

أما عن امتحانات مديرية التربية والتعليم بالمدارس بـ الجيزة مديرية، يؤدي طلاب الصفين الرابع و الخامس الابتدائي الامتحانات خلال الفترة من 8 إلى 15 مايو، والصف السادس الابتدائي خلال الفترة من 9 إلى 16 مايو للمرحلة الابتدائية، والصف الأول الإعدادي خلال الفترة من 8 مايو حتي 15 مايو، والصف الثاني الإعدادي خلال الفترة من 9 إلى 16 مايو.

وعن اتمام الشهادة الإعدادية، فإنه من المقرر ان مارثوان امتحانات إتمام الشهادة الإعدادية خلال الفترة من 18 إلي 23 مايو، وطلاب الصف الأول الثانوي العام “عام ولغات “خلال الفترة من 8 إلى 21 مايو، وطلاب الصف الثانى الثانوي العام “عام ولغات” خلال الفترة من 9 إلى 23 مايو، وطلاب الصفوف لمراحل التعليم الثانوي الفنى بمختلف التخصصات من يوم الأربعاء 8 مايو حتى يوم الخميس 23 مايو 2024.

ويوضح سؤال عكس أوفى، مدى مكانة اللغة العربية، من ضخامة عملاقة، إذ يمكن أن تصل اللغة العربية في مجملها، إذا أضفنا إلى 12 الإثني عشر مليون كلمة دون تكرار، باقي مفردات اللغة للكلمات، لتصبح 25 ضعفًا لما هي عليه.

مما يؤكد ان اللغة العربية، هي أصعب لغة في العالم بلا منازع، وهي الأفضل ايضًا بلا منازع، لما تحمله من معانِ غير متناهية.

وعودة إلى سؤال عكس أوفى، الذي ورد في امتحانات اللغة العربية، لطلاب الصف الأول الثانوي العام، في امتحانات نهاية العام الدراسي الحالي 2023/2024، إذ تفاجئ الطلاب، بالسؤال في المادة، وخيرهم واضع السؤال بـ 4 اختيارات.

ولازال طلاب الصف الأول الثانوي، يبحثون عن ما عكس أوفى، وعكس كلمة أوفى، ليكون الإجابة الصحيحة لازالت محل خلاف ولا يعرفها إلا واضع السؤال إذ تعدددت الآراء حول المعنى للكلمة والمضاد لها فجاءت بعض الإجابات عن مضاد اوفى “أتم”، وأخرى: “أنقص”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى